Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 19/08/2013 Issue 14935 14935 الأثنين 12 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تدشين المخيم الأول لأطفال السكري بالمملكة .. د.سلامة:
نعمل على بناء قاعدة بيانات للأطفال المصابين بالسكري بالمنطقة الشرقية

رجوع

الخبر - عيسى الخاطر:

حذر أمين عام جمعية السكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية الدكتور كامل سلامة، من زيادة إعداد المصابين بالسكري بالمملكة التي قد تتسبب في كارثة وطنية، مطالبا الجميع التكاتف من أجل إيجاد حلول لها سواء من الجهات الحكومية أو الأهلية.

جاء ذلك خلال تدشين جمعية السكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية مساء أمس الأول المخيم التعليمي والترفيهي الأول للأطفال المصابين بالسكري, وهو المخيم الأول من نوعه بالمملكة بحضور أكثر من 500 طفل وأسرهم في مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك» بالخبر، ويبدأ المخيم من الساعة الرابعة عصرا حتى الساعة السابعة مساء لمدة أسبوعين.

وقال الدكتور سلامة: «إن هذا المخيم أحد الأهداف التي عملت الجمعية على تحقيقها بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسكر في ظل ما تمر فيه المملكة من ازدياد في نسبة الإصابة بالسكري والزيادة المفرطة في الوزن».

مبينا في الوقت نفسه بأن المملكة حاليا تحتل المرتبة الخامسة على مستوى العالم والثانية على مستوى دول الخليج في الإصابة بداء السكري، مشيرا إلى أن هنالك أطفالاً مصابين بالنوع الثاني من داء السكري الذي لا يصيب إلا كبار السن, ويأتي هذا النوع بسبب زيادة كمية السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم وعدم الحركة لحرقها، محذرا من أن هذه الزيادة في أعداد المصابين قد تتسبب في كارثة وطنية لا قدر الله, إذا ما تنبهنا لذلك.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة