Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 19/08/2013 Issue 14935 14935 الأثنين 12 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أمانة منطقة عسير تعقد اجتماعاً برؤساء البلديات وتكرم وكيل شؤون البلديات
الخليل: لا عذر لأي بلدية في إنجاز مشاريعها وارتباطها إلكترونياً بالأمانة

رجوع

الخليل: لا عذر لأي بلدية في إنجاز مشاريعها وارتباطها إلكترونياً بالأمانة

أبها - عبد الله الهاجري:

وجه أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل, كافة بلديات المنطقة بسرعة إنجاز المشاريع الممولة من فائض إيرادات الميزانية وذلك بشكل عاجل.

جاء ذلك خلال عقده اجتماعاً مع رؤساء البلديات على هامش حفل معايدة عيد الفطر المبارك. وكشف الخليل, بأن هذا الاجتماع يأتي بناء على رغبة رؤساء البلديات بأن يتخلل مثل هذا اللقاء مناقشة بعض المواضيع المتعلقة بالعمل وبحثها مع القيادات بالأمانة, وطلب من كافة البلديات بضرورة الدقة في اختيار المكاتب الهندسية التي تقوم بإعداد دراسات المشاريع والتأكد من الدارسة قبل رفعها وكذلك الحرص الشديد على توفير وسائل السلامة بكل مشروع لأنها مسألة شرعية, بالإضافة لضرورة البعد عن تجزئة المشاريع وبعثرتها بين المقاولين وذلك من خلال تحميلها على أكثر من مقاول.

وأهاب الخليل, بضرورة تنفيذ ما ورد لكل بلدية من توجيه من مقام الإمارة بخصوص المخططات العشوائية، وكذلك الرفع بجميع المستخلصات الجاهزة للصرف للأمانة بعد التأكد من استكمال الإجراءات الصحيحة، ومتابعة أي جميع المعاملات المرفوعة للأمانة والمعدة للصرف في حينه واستكمال أي ملاحظة في حينه, وعلى كافة البلديات التي دعمت في عنصر نزع الملكية عليها سرعة استكمال الإجراءات اللازمة، وكذلك التركيز على صرف عقود فائض الميزانية وتنفيذها فوراً, وإنجاز جميع المعاملات والرد على كافة الاستفسارات التي ترد من الوزارة أو ديوان المراقبة العامة والتنبه على عدم بعث أي معاملة مناولة سواء مع صاحبها أو مندوب المؤسسة, ويقتصر ببعث المعاملات التي لها أهمية وتخدم مصلحة العمل مع مندوب البلدية المعتمد لدى الأمانة.

وأضاف الأمين في اجتماعه: أن على البلديات الاستفادة من الأمانة حول استقطابها لكثير من المقاولين والآلية التي اتبعت لتحقيق ذلك، وتم مناقشة موضوع الأراضي وقال الخليل إن توقف جميع الأراضي الخاصة بالإسكان ما لم تكن لمنح أو أمر سامية أو مرافق أخرى, ولا يبقى لدى أي بلدية أي مخططات سكنية معتمدة. كما طلب بضرورة تفعيل نظام سداد بكل البلديات والتنسيق مع جهة الاختصاص بالأمانة حيال ذلك, وكذلك الرفع برؤية رئيس كل بلدية عن المنطقة التي تعمل بها البلدية, مؤكداً بأن أي بلدية غير معذورة في إنجاز عقودها واستكمال أي نقص يعيق إنجاز ذلك.

وأكد الخليل, على كافة البلديات التواصل الدائم مع الإدارة العامة لتقنية المعلومات وذلك لتذليل أي عقبة تواجه أي بلدية بخصوص تفعيل التعاملات الإلكترونية, ومضاعفة الجهد لإنجاز نظام التعاملات الإلكترونية بكل جهة مرتبطة ولن يقبل أي عذر من أي بلدية متأخرة في ذلك، واختتم الخليل الاجتماع بأن تقدم كل بلدية تقرير شامل لكل ما تم إنجازه وذلك في موعد أقصاه نهاية شهر ذي القعدة.

من جانب آخر كرمت أمانة منطقة عسير المهندس علي عسيري, وكيل الأمين لشؤون البلديات سابقاً بعد تقاعده وسط حضور أمين عسير والوكلاء ومديري عموم ورؤساء البلديات، وأكد المهندس علي, في كلمة ألقاها بأن 35 سنة من الخدمة كانت كافية في خلق أجواء من الخبرة وتراكمات من العمل لخدمة هذا الوطن، الذي لن يتوقف عن العمل من أجله ولخدمة المواطن حتى يلقى الله.

وشكر الحضور على هذا الحفل الذي اختتم بإهدائه دروعاً تذكارية من قبل أمانة عسير ورؤساء بلديات المنطقة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة