Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 20/08/2013 Issue 14936 14936 الثلاثاء 13 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«هيئة السوق» تعزز وعي النشء بوضع الميزانيات عبر «المستثمر الذكي»

رجوع

«هيئة السوق» تعزز وعي النشء بوضع الميزانيات عبر «المستثمر الذكي»

الجزيرة - الرياض:

أصدرت هيئة السوق المالية العدد السابع من المجلة التوعوية المالية المخصصة للأطفال «المستثمر الذكي»، وناقشت عبر صفحاتها سؤالاً يردده الأبناء بشكل مستمر (أين اختفت أموالي؟)، جعلت منه عنواناً لغلافها الجديد.

ويتناول العدد أهمية التخطيط ومواضيع الميزانية عبر جملة من المواقف في الحياة اليومية للطفل في مختلف مناحي الحياة. واتسم العدد بالتنوع في الطرح بين المعلومة المباشرة والقصة القصيرة والرسومات التوضيحية، وقد استمد القائمون على المجلة محتواها من واقع التعاملات المالية التي استطاعوا رصدها خلال الزيارات المدرسية في معظم مناطق المملكة. وفيما يخصّ برنامج «المستثمر الذكي» الذي أنشأته الهيئة لتوعية الأطفال وتثقيفهم مالياً على مستوى المملكة، نشرت هيئة السوق المالية على قنواتها الإلكترونية وقنوات «المستثمر الذكي» فيلم (حكاية سعود) الذي يحكي قصة حقيقية لطالب استطاع إيجاد دخل إضافي له عن طريق مساعدة والده على بيع المواشي بمنطقة حفر الباطن، وقد تفاعل الجمهور مع العرض بشكل يعكس تشجيعهم لمثل هذه التجارب. وتعتزم الهيئة خلال هذا العام إنتاج ثلاثة أفلام مشابهة لـ(حكاية سعود)، لتكون ضمن أدوات التوعية لـ «المستثمر الذكي» التي تشهد حالياً عملاً دؤوباً على تطويرها لتواكب تطلعات المستفيدين، إذ يجري العمل حالياً على تطوير الموقع الرسمي للبرنامج على الإنترنت وإضافة عدد من الألعاب والتطبيقات الجديدة. ولإيصال رسالة «المستثمر الذكي» التوعوية إلى أكبر شريحة ممكنة، استحدثت هيئة السوق المالية «حافلة التوعية المالية» ضمن برنامج «المستثمر الذكي».

وتحتوي الحافلة على مجموعة مِنْ أدوات التوعية العملية؛ فمثلاً سيتمكن الأطفال من خلال بطاقات تحاكي البطاقات الحقيقية معرفة الاستخدام الأمثل لوسائل التقنية في التعاملات المالية.. كذلك تقدم الحافلة - التي ستتجول في عدد من مناطق المملكة خلال مواسم الإجازات - برامج تفاعلية على المسرح المتنقل وأنشطة المرسم والمكتبة التي تضم جملة من الإصدارات والمطبوعات للتشجيع على القراءة مِنْ جهة ولرفع مستوى الوعي المالي من جهة أخرى.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة