Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 21/08/2013 Issue 14937 14937 الاربعاء 14 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

البنك الأهلي يكسي (14,358) يتيما ويحتفي بتخريج (20) سيدة

رجوع

البنك الأهلي يكسي  (14,358)  يتيما ويحتفي بتخريج (20) سيدة

تبنى البنك الأهلي منح كسوة العيد لنحو 14,358 طفلا يتيما ومحتاجا من فئات عمرية مختلفة من كلا الجنسين وذلك من خلال التعاون مع 57 جمعية في 47 مدينة وقرية في أنحاء المملكة خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

وتأتي هذه المبادرة ضمن «برنامج الأهلي لدعم الجمعيات الخيرية» الموجَّهة لخدمة المجتمع حيث تستهدف مساعدة الأيتام والمحتاجين. وقد كانت لهذه المبادرة أثر طيب وبالغ على الأطفال والأهالي الذين ثمنوا هذه البادرة الطيبة للبنك من خلال ابتسامة الفرح التي ارتسمت على وجوه الأطفال الأيتام والمحتاجين الذين حرمتهم ظروفهم من الإحساس بفرحة الاكتفاء كغيرهم من الأطفال.

ومن جانب آخر، احتفى البنك الأهلي بخريجات برنامج الأهلي للأسر المنتجة دورة « صناعة العطور والبخور « التي أقيمت بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة ، وشارك في الحفل 20 سيدة من الأسر ذوي الدخل المحدود من الأسر المنتجة ( المسجلين تحت مظلة الجمعيات الخيرية ).

وكانت هذه الدورة أقيمت لمده 3 أسابيع في قاعة العوضي بمقر الغرفة بهدف تدريب وتأهيل الأسر ذوي الدخل المحدود لتوفير فرص عمل تمكنهن من مزاولة نشاطهن التجاري من المنزل بما يساهم في زيادة دخلهن الإقتصادي وتلبية احتياجاتهن لتوفير متطلبات العيش الكريم.

والجدير بالذكر بآن آخر النتائج أشارت إلى أن عدد المستفيدات اللاتي تدربن من خلال برنامج الأهلي للأسر المنتجة منذ تأسيسه عام 2006 إلى الآن أكثر من 8,839 سيدة، وتم تقديم أكثر من 447 دورة تدريبية متخصصة بالتعاون مع 92 جهة خيرية من الجمعيات والغرف التجارية ولجان ومراكز التنمية الاجتماعية والتي عقدت في أكثر من 60 مدينة وقرية في مختلف أنحاء المملكة.

ويُشار إلى أن البنك الأهلي شارك في دعم جمعية الأطفال المعاقين كشريك المسؤولية الاجتماعية لمعرض جدة بألوانهم والذي ترجع عوائده إلى الجمعية لدعم البرامج الموجهة لمساعدة المعاقين. وقد نتج عن شراكة البنك مع جمعية الأطفال المعاقين في تنفيذ برنامج الأهلي لذوي الاحتياجات الخاصة دعم 680 طفل معاق وتوزيع 902 جهاز مخصص لدعم حالات مختلفة لذوي الاحتياجات الخاصة.

يذكر أن برنامج الأهلي للجمعيات الخيرية انطلق في بداية العام 2006 ويستفيد منه 456 جمعية خيرية في 177 مدينة وقرية بالمملكة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة