Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 21/08/2013 Issue 14937 14937 الاربعاء 14 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

عزيزتـي الجزيرة

العمل ترد على الدوسري:
مهلة (التصحيح) سيعقبها حملة تفتيش دون استثناءات

رجوع

سعادة الأستاذ خالد المالك

رئيس تحرير صحيفة «الجزيرة» حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

نشكر لصحيفتكم اهتمامها، بأنشطة الوزارة والجهود التي تبذلها لتصحيح مسار سوق العمل في المملكة، وذلك في ظلِّ التحدِّيات التي تواجهها. كما نؤكد لكم حرصنا على الاستفادة من الملاحظات والشكاوى التي تطرح على صفحات جريدتكم الغراء، وذلك باعتباركم أحد أبرز شركائنا للنهوض بسوق العمل.

وبالإشارة إلى المقال المنشور في صحيفتكم الموقرة يوم الأربعاء السابع من شوال 1434هـ الموافق 14 أغسطس 2013م تحت عنوان: «اقتحام البيوت» للكاتب سعد الدوسري، نثمن للكاتب تناوله لموضوع العمالة المنزلية وحقوق الكفيل، ونود التوضيح أن كافة الإجراءات الخاصة بعمالة الخدمة المنزلية متفق عليها ومعمول بها بشكل إلزامي في الوزارة والجهات الرسمية الشريكة مثل وزارة الداخلية، وذلك خلال مهلة تصحيح أوضاع العمالة المخالفة لأنظمة الإقامة، ولا توجد استثناءات غير تلك المنشورة بالإعلام والتي تم التعريف بها مراراً من خلال وسائل الإعلام بمختلف أنواعها.

وتؤكد وزارة العمل أنها حريصة على تذليل كافة العقبات لتيسير إجراءات تصحيح أوضاع العمالة المخالفة، حيث استنفرت بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة كامل جهودها وسخّرت كل إمكاناتها لاستقبال وخدمة المتقدمين لها لتصحيح أوضاعهم خلال المهلة المحدّدة، إنفاذاً للتوجيه السامي الكريم الصادر في هذا الخصوص.

وتشير الوزارة إلى أن مهلة التصحيح سيعقبها حملة تفتيش يشترك بها العديد من الجهات الرسمية بهدف التأكد من امتثال الجميع لأنظمة العمل والإقامة بالمملكة، وستتبنى تلك الجهات العديد من الإجراءات تجاه من يثبت تعمده الإخلال والتحايل على أنظمة الدولة.

وإيماناً من صحيفتكم الغراء بأهمية الرأي والرأي الآخر، نأمل منكم نشر توضيحنا.

وتقبلوا فائق التقدير والاحترام.

عبدالعزيز بن عبدالله الشمسان - مدير عام المركز الإعلامي المشترك بوزارة العمل

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة