Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 21/08/2013 Issue 14937 14937 الاربعاء 14 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

ما قبل لقاء كاشيوا من طوكيو

رجوع

طوكيو - ناجي الحقباني:

* شرَع نادي كاشيوا ريسول أبواب ناديه عند السَّاعة الثالثه من ظهر يوم أمس بتوقيت طوكيو وذلك من أجل استقبال الوفود الإعلاميَّة التي جاءت لتغطي المؤتمر الصحافي لمدرِّب كاشيوا نيلسينوا باتيستا.

* حضر المؤتمر الصحافي عددٌ غفيرٌ من وسائل الإعلام المتنوّعة من داخل وخارج اليابان.

* تحدث مدرِّب كاشيوا ريسول في بداية حديثه عن صعوبة المواجهة مؤكِّدًا أن اللِّقاء سيكون صعبًا على الفريقين لتشابه الطموح كون البطولة تعتبر هدفًا لكلا الفريقين.

* لم يكن الإعلام وحده الذي يبحث ويردد اسم نايف هزازي خلال الأيَّام الماضية بل حتَّى مدرِّب كاشيوا نيلسينوا باتيستا فقد ظهر من خلال حديثه في مؤتمره الصحافي أن عينه كانت ترصَّد الشباب وآخر تَحرُّكاته هذا الصيف، واعترف أن ما يقلقه فقط هو قدوم نايف هزازي من الاتحاد هذا الصيف.

* ردد البرازيلي نلسينيو باتيستا مدرِّب كاشيوا اسم الثنائي ميشيل برودوم ونايف هزازي كثيرًا حيث ذكر أن الأول يُعدُّ مدرِّبًا عالميًّا ويجيد إدارة فريقه بطريقة فنيَّة عالية فيما الآخر يُعدُّ مصدر قلق بالنِّسبة له لكونه المهاجم الأول الذي يقتنص الفرص على حدِّ تعبيره.

* عقب نهاية المؤتمر الصحافي لمدرِّب كاشيوا بدأت تمارين فريق كاشيوا التي كانت عبارة عن مناورة ترفيهيَّة على منتصف الملعب وضح من خلالها اعتماد الفريق على الكرات العرضية بِشَكلٍّ رئيس.

* لم تستمر تدريبات فريق كاشيوا على ملعب المباراة هيتاتشي أكثر من 40 دقيقة، وتَمَّ السماح لوسائل الإعلام من تغطيتها كاملاً بالرغم من أن لوائح الاتحاد الآسيوي تنص على أحقية منع الإعلاميين عقب ربع السَّاعة الأولى.

* عند السَّاعة السادسة والنصف وصلت بعثة الفريق الشبابي لملعب كاشيوا (استاد هيتاتشي) وقبل بدء المران حضر ميشيل برودوم والحارس الشبابي وليد عبد الله لقاعة المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهة اليوم للحديث عن المباراة من النَّاحية الفنيَّة لوسائل الإعلام.

* سأل أحد الصحافيين برودوم عن تعليقه فيما يخص حديث حارس كاشيوا الذي قال: إنه فخور باللعب أمام أفضل حرَّاس أوروبا في وقت سابق ليجيب برودوم بشكر حارس كاشيوا على هذه المشاعر الطيبة وبعد ذلك قال برودوم بفكاهته المعتادة إذًا سألعب أمامه كحارس مرمى ونشاهد من ينتصر ليعقب بضحكة ليقول: في مباراة الأربعاء سيشاهد حارس أقوى وأفضل، مشيرًا لوليد عبد الله الذي جاء معه في المؤتمر الصحافي.

* عقب نهاية المؤتمر الصحافي توجه ميشيل برودوم لقيادة التدريبات الشبابية وسط أجواء مناخية جميلة.

* التدريبات الشبابية كانت مليئة بالفكاهة والضحكات من قبل اللاعبين وكان يقودها عمر الغامدي ووليد عبد الله وفيرناندو مينغازو مما يعطي انطباعًا مميزًا للتهيئة النفسية لما قبل اللِّقاء المهمَّة ظهر اليوم بتوقت السعوديَّة.

* تواجد في تدريبات الفريق مساء أمس رئيس البعثة خالد المعمر وكل من مدير الفريق خالد المعجل ومحمد شطا وكذلك مدير المركز الإعلامي طارق النوفل.

* عدسات وأعين الإعلام الياباني كانت تتركز على نايف هزازي وتحدث عدد من الإعلاميين اليابانيين مع مدير المركز الإعلامي طارق النوفل وذلك لسؤاله عن جزئيات بسيطة عن اللاعب نايف هزازي بما في ذلك طول اللاعب ورقم القميص للاعب مع الشباب.

* وكما معروف عن الشعب الياباني سهّل المنسق الإعلامي لنادي كاشيوا كافة التسهيلات للإعلاميين بما في ذلك توفير مادة المؤتمر الصحافي لكلا الفريقين وذلك باللُّغة الإنجليزية والفرنسية واليابانيَّة.

* صحيفة «الجزيرة» الوحيدة الحاضرة لتغطية أحداث مياراة الفريق الشبابي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة