Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 21/08/2013 Issue 14937 14937 الاربعاء 14 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الأفغان متحمسون لأول مباراة دولية في كابول منذ (10) سنوات

رجوع

كابول (ا ف ب):

يستعد مشجعو كرة القدم الأفغان الاثنين بحماس لأول مباراة لكرة القدم للمنتخب المحلي في أفغانستان منذ عقد، ضد باكستان الدولة المجاورة المتهمة بدعم طالبان.

وتثير المباراة في استاد كابول حماسة في هذا البلد الذي يشهد حربا ويواصل حملة إحياء «هذه الرياضة» بعد إنشاء الدوري الأفغاني لكرة القدم، البطولة الوطنية الجديدة العام الماضي.

وهذا اللقاء سيكون الأول للمنتخب الأفغاني على أرضه منذ مباراته مع تركمانستان في 2003، الأولى ضد باكستان منذ 1977، ولم يعد الفريق الباكستاني إلى أفغانستان منذ الغزو السوفياتي في 1979م.

واليوم تتهم السلطات الأفغانية بانتظام باكستان بدعم متمردي طالبان لزعزعة استقرار حكومة كابول.

وقال عباس كوهي الفتى البالغ الـ16 من العمر من أمام كشك بيع البطاقات في استاد كابول «إني واثق من أن أفغانستان ستسجل 10 أهداف للفوز، لقد اشتريت 10 بطاقات لحضور المباراة، وكذلك أعلاما أفغانية».

وتراوح أسعار البطاقات بين 1.50 و4 يورو لهذه المباراة التي ستجري في استاد قادر على استيعاب ستة آلاف مشاهد، ويأمل الاتحاد الدولي لكرة القدم في مباراة ودية بين هذين البلدين اللذين يقيمان علاقات متوترة.

وأكد محمد صابر الاسم اللامع في عالم كرة القدم الأفغانية أنه يجب أن تسمح هذه المباراة أولا بـ»إعادة بناء الثقة» و»توطيد العلاقات» بين البلدين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة