Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 22/08/2013 Issue 14938 14938 الخميس 15 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مشاريع بحثية و(10) اختراعات في ختام برنامج موهبة الصيفي بجامعة الملك خالد

رجوع

مشاريع بحثية و(10) اختراعات في ختام برنامج موهبة الصيفي بجامعة الملك خالد

أبها - عبد الله الهاجري:

اختتم برنامج موهبة الصيفي بجامعة الملك خالد فعالياته برعاية مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن الداود، وحضور أعضاء هيئة التدريس المشرفين على المشاريع البحثية والأعمال الإبداعية والاختراعات التي بلغت حوالي 20 مشروعاً علمياً مميزاً.

صرح بذلك مدير البرنامج الدكتور ظافر آل حماد، وقال: إن طلاب موهبة الـ 30 أبدعوا هذا العام، حيث وصل عدد المشاريع البحثية إلى 8 مشاريع، وهي: «التدخين السلبي وتجربة الفئران، والمناعة، وعزل الكائنات الحية، ودراسة الكروموسومات، النانو في تنقية المياه من الكائنات المجهرية، وتحلل البلاستيك، وتأثير الكافيين على الإنسان، وتأثير الارتفاع عن سطح البحر في فسيولوجية الإنسان».

أما الاختراعات فبلغت 10‎ مشاريع ابتكارية وهي: «الروبوت وتطبيقات أصيلة، مراقبة الأماكن بأقل تكلفة، الثايروستور، ودائرة تكبير الصوت بمرحلتين، والخلية الضوئية، والباحث عن المفتاح، والباحث عن ثقب المفتاح، وحماية المنزل من السرقة، ومنذر الخزان، ودائرة كاشف الرطوبة».

وأضاف أن البرنامج سيرشح أبرز المشاريع لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، ذلك لعرضها في المسابقات، مثل مسابقة إبداع الدولية الأمريكية (ISEF)، حيث حازت على إعجاب وتقدير المحكمين وتم تكريم فرق العمل من هيئة التدريس والطلاب والجهات المتعاونة مثمنين ما تقدمه الدولة لهم من دعم وتشجيع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة