Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 22/08/2013 Issue 14938 14938 الخميس 15 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بالتعاون مع الداخلية الألمانية وبمشاركة متخصصين من الدول العربية
جامعة نايف تنظم دورة (الإدارة المتكاملة للحدود) في برلين

رجوع

جامعة نايف تنظم دورة (الإدارة المتكاملة للحدود) في برلين

الجزيرة - المحليات:

تنظم جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية (كلية التدريب) بالتعاون مع وزارة الداخلية الألمانية في العاصمة الألمانية برلين على مدار أسبوعين وحتى 28/8/2013م دورة تدريبية موضوعها (الإدارة المتكاملة للحدود). ويستفيد من هذا البرنامج التدريبي العاملون في وزارات الداخلية في الدول العربية.

وتعد هذه الدورة من الأنشطة العلمية المهمة التي تنفذها الجامعة بالتعاون مع الشرطة الألمانية وذلك للاستفادة من الخبرات والتقنيات الألمانية في هذا المجال المهم حيث تقوم الشرطة الألمانية الاتحادية بتنفيذ هذا البرنامج والإشراف العلمي والميداني على الدورة عن طريق خبراء ومدربين محترفين من ذوي المهارة العالية والخبرة الواسعة في هذا التخصص.

وأوضح د.جمعان رشيد بن رقوش رئيس الجامعة أن الجامعة دأبت دوماً على استشراف الظواهر الأمنية المستحدثة من خلال دراستها للقضايا الأمنية من منظور الأمن بمفهومه الشامل، ونظراً للتطور الكبير في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وظهور العديد من أنماط الجرائم الحديثة العابرة للحدود في عصر القرية الكونية جاءت هذه الدورة في إطار تأهيل رجال الأمن العرب على اختلاف تخصصاتهم، وتزويدهم بأحدث المستجدات في مجالات عملهم. ونوه د. جمعان بن رقوش بالعلاقات العلمية المتطورة والتعاون التقني المثمر بين الجامعة والمؤسسات الألمانية ذات العلاقة بما يسهم في تطوير أجهزة الأمن العربية وتبادل الخبرات.

من جهته أشاد العميد هايكو كنورن رئيس المجموعة الاستشارية لشرطة ألمانيا الاتحادية بالمملكة العربية السعودية بالتعاون العلمي والأمني الوثيق مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية منذ أكثر من ثلاثين عاماً، وأكد أن الجامعة تقوم بدور رئيس في مجال الدراسات العليا والتدريب المتقدم عالي الكفاءة لمنسوبي الأمن على المستوى العربي والإقليمي. وأضاف أن هذه الدورة سوف تسهم في تعزيز تبادل الخبرات بين ضباط الشرطة الألمان ورجال الأمن المشاركين. وسيشتمل برنامجها العلمي على تدريبات عملية على المنافذ البحرية والجوية والبرية الألمانية إضافة إلى الجانب النظري الذي سيغطي موضوع الدورة من جوانبه المختلفة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة