Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 22/08/2013 Issue 14938 14938 الخميس 15 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

(600) مبتعث وأكثر من (1000) معيد ومحاضر بجامعة جازان
(3) مراكز أبحاث وأكثر من (18) مليون ريال لدعم البحث العلمي

رجوع

(3) مراكز أبحاث وأكثر من (18) مليون ريال لدعم البحث العلمي

جازان - علي العمودي:

أوضح وكيل جامعة جازان للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد ربيع, أن عدد المبتعثين من جامعة جازان إلى أرقى وأعرق الجامعات العالمية بلغ أكثر من 600 مبتعث ومبتعثة. وبدأت الجامعة بقطف الثمار بالعودة إليها لاستكمال دورهم كأعضاء هيئة تدريس محملين بالخبرات والمهارات العالية المستوى، مؤكداً أن الجامعة حرصت على استقطاب الشباب السعودي المتميز حيث بلغ عدد المعيدين والمحاضرين من الجنسين أكثر من 1000 معيد ومحاضر.

وأكد ربيع أن وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي معنية بالارتقاء بالأبحاث العلمية والدخول في شراكات بحثية مع قطاعات من خارج الجامعة، وتأخذ على عاتقها الإسهام في إيجاد الحلول العلمية للمشاكل التي تواجه المجتمع عبر مراكزها البحثية المتخصصة, وإنشاء كراسي البحث العلمي وعقد الاتفاقيات مع جهات داخلية وخارجية. وتتولى الوكالة الإشراف على المجلة العلمية المتخصصة التي يتم من خلالها نشر الدراسات والأبحاث العلمية التي يقدمها أساتذة متخصصون من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومن خارجها، كما تتولى الإشراف على المبتعثين ومتابعة أوضاعهم وتذليل الصعوبات التي تواجههم.

وبين الدكتور ربيع أن الوكالة حصلت على دعم خارجي للبحث العلمي يقدر بـ(8) مليون ريال كانطلاقة لمشاريعها البحثية، إضافة إلى عشرة ملايين و200 ألف ريال مخصصة في ميزانية الجامعة للبحث العلمي، مؤكداً على أن الجامعة تضم 3 مراكز بحثية هي: مركز البحوث والدراسات البيئية ومركز المؤثرات العقلية, ومركز الأبحاث الطبية التي قدمت العديد من الأبحاث ذات القيمة العالية، مشيراً إلى أن الجامعة تسعى لاستقطاب الدعم الخارجي عن طريق أعضاء هيئة التدريس من الباحثين لتمويل أبحاثهم بعد تحكيمها تحكيماً محايداً وقد تقدمت الجامعة بالعديد من المشاريع البحثية وتم قبول عدد منها.

ويأتي إنشاء معهد البحوث والخدمات الاستشارية بالجامعة كرافد للخبرة في مجال الخدمات البحثية والاستشارية المتميزة التي تتطلبها قطاعات المجتمع, من خلال إبراز دور الجامعة وإمكاناتها مع بناء شراكات فاعلة من أجل تقديم خدمات بحثية واستشارية, ذات صبغة علمية تسهم في تحقيق التنمية المستدامة لدى القطاعين العام والخاص.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة