Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 22/08/2013 Issue 14938 14938 الخميس 15 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

منوعـات

مراهقون يقتلون طالبا لشعورهم بالملل

رجوع

مراهقون يقتلون طالبا لشعورهم بالملل

واشنطن - (د ب أ):

اتهم ثلاثة مراهقين ليل الثلاثاء/الأربعاء في ولاية أوكلاهوما الأمريكية بالتورط في قتل طالب أسترالي قالوا إنهم استهدفوه لأنهم ببساطة شعروا بالملل، وفقا لتقارير إعلامية محلية.

ويواجه اثنان من المراهقين وهما جيمس فرانسيس إدواردز 15روينج عاما وتشانسي ألين 16 انول عاما تهما بالقتل، بينما يواجه الثالث مايكل ديواين جونز (17 عاما) بتهمة الاشتراك في القتل، وفقا لما ذكرته محطة «كوكو» التلفزيونية المحلية. واتهم المراهقون باختيار كريستوفر نيل (22 عاما)، على ما يبدو عشوائيا، لقتله خلال ركضه في بلدة دونكان بأوكلاهوما، وإطلاق الرصاص عليه من الخلف، ونقلت صحيفة «أوكلاهومان» عن رئيس الشرطة داني فورد قوله: «عندما سأل جونز عن سبب ارتكابه للجريمة، قال شعرنا بالملل وقررنا قتل أحدهم». وكان لين يدرس في جامعة إيست سنترال، حيث كان عضوا بفريق كرة السلة، وأثارت جريمة القتل موجة غضب دولي، حيث دعا تيم فيشر، نائب رئيس وزراء أستراليا السابق، إلى مقاطعة السائحين الأستراليين للولايات المتحدة احتجاجا على العنف المسلح وللمطالبة بتشديد قوانين حيازة السلاح، وفقا لوسائل إعلام أسترالية. وقالت ماري هارف، متحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن السلطات الأمريكية «تشعر بأسى عميق» لسماع أنباء مقتل مواطن أسترالي في أوكلاهوما.

وأضافت: «هذه بوضوح وفاة مأساوية، ونقدم تعازينا لعائلته ومحبيه... نتفهم سعي السلطات المحلية إلى تقديم المسؤولين (عن الجريمة) للعدالة».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة