Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 23/08/2013 Issue 14939 14939 الجمعة 16 شوال 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

كتب

(اجعل حياتك أبسط)

رجوع

(اجعل حياتك أبسط)

كلما تعقّدت الحياة، اشتاق الناس إلى البساطة.. وهذا الكتاب «اجعل حياتك أبسط» تأليف الين سانت جيمس، يقدم مائة طريقة للتأني والاستمتاع بالحياة..

وتقول المؤلفة: إن تكوين حياة بسيطة لا يكون دائماً عن طريق بعض الخطوات البسيطة مثل إيقاف البريد أو إلقاء كل شيء.. يمكن الانتقال إلى منزل أصغر.. وتدرج بين الأشياء الأكثر صعوبة التي كان يجب عملها.

وعن تجربتها الشخصية تقول الين سانت: واحد من التغييرات العديدة الإيجابية التي برزت من برنامج التبسيط، هو أنني تعلمت إذا كان الشيء غير مجدٍ، فمن الأفضل أن أتوقّف عن عمله.

نشأ العديد منا على الاعتقاد المضلل أنه إذا كان هناك شيء لم يَعُد صالحاً، صفقة عمل، مشاركة، أو أي نوع من المساعي، كان كل ما نستطيع عمله هو أن نعمل فيه بجد، ومن الممكن أن نحسنه بصورة ما والتمسُّك بذلك الاعتقاد جعل ملايين الناس في اختيارات صعبة في حياتهم، وأوجد الكثير من التعاسة التي كان من الممكن تجنُّبها، ومن الواضح أن هناك فرقاً بين العمل الجاد الذي يؤدي إلى نتائج رائعة ومرضية، والعمل الجاد الذي تدرك أنه لن ينجز ما تريد إنجازه.

عندما أسترجع حياتي، أجد أن الأشياء التي أصبحت فيما بعد جيدة، كانت في مجملها بسيطة، وأن الأشياء التي لم تثمر بشكل جيد، كانت صعبة بدرجة مستحيلة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة