Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 24/08/2013 Issue 14940 14940 السبت 17 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

نشر بطارية القبة الحديدية وسط إسرائيل .. وخطة دفاع عسكرية عن إيلات
إسرائيل تقصف هدفا لبنانياً ونتنياهو يُهدد بعمليات اغتيال على الساحة اللبنانية

رجوع

القدس - نهاريا - إيلات - رندة أحمد - بلال أبو دقة:

قال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي :» إن سلاح الطيران الحربي الاسرائيلي قصف فجر أمس الجمعة هدفاً لما وصفهم بالمتشددين في لبنان؛ رداً على إطلاق اربعة صواريخ عصر الخميس من لبنان الى شمال اسرائيل. وقال المتحدث العسكري الاسرائيلي -اللفتنانت كولونيل بيتر ليرنر - في بيان أصدره « معقباً على الغارة الجوية الاسرائيلية على لبنان أمس الجمعة «لن تتهاون اسرائيل في عدوان ارهابي منشأه أرض لبنانية «.. وقال مصدر عسكري إسرائيلي : ان «الموقع الإرهابي» الذي قصف قريب من الناعمة بين بيروت وصيدا لكنه لم يذكر على الفور تفاصيل أخرى.

وهدد رئيس الوزراء الإسرائيلي -بنيامين نتنياهو «الخميس» في رده على قصف نهاريا ومناطق أخرى في شمال اسرائيل بالصواريخ بقتل كل من يحاول قتل الإسرائيليين.

وجاء في إعلان أصدره نتنياهو «نعمل على كل الجبهات الشمالية والجنوبية حتى نتمكن من حماية الإسرائيليين من خطر هذه الهجمات ونستخدم لهذه الغاية وسائل متنوعة يتعلق بعضها بالدفاع والأخر بعمليات الإحباط ونحن نعمل بمسؤولية وسياستنا واضحة الدفاع– الإحباط لذلك سنقتل كل من يحاول قتلنا».

وكانت قد قالت مصادر إسرائيلية أن صاروخا سقط عصر الخميس في منطقة مفتوحة في نهاريا شمال إسرائيل على الحدود اللبنانية وقد تسبب في وقوع اضرار لكن لم يصب احد فيما تم اعتراض صاروخ آخر من خلال منظومة «القبة الحديدية» لاعتراض الصواريخ.

في غضون ذلك ، نشر الجيش الاسرائيلي الليلة قبل الماضية بطارية صواريخ «القبة الحديدية» في منطقة «هشارون» وسط اسرائيل، ضمن برنامج استيعاب وتشغيل هذه المنظومة لحالات الطوارئ.

وبحسب التقارير الاسرائيلية « فإنه منذ دخول منظومة الصواريخ الاعتراضية «القبة الحديدية» الخدمة في سلاح الجو الاسرائيلي، يتم نشر بطاريات من هذا النوع في مناطق مختلفة في اسرائيل بما يتناسب مع طبيعة التهديدات والتطورات الميدانية، وكذلك كجزء من تشغيل واستيعاب هذه البطاريات في حالات الطوارئ، وهذا ما أكده الناطق باسم الجيش عن نشر هذه البطارية وسط اسرائيل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة