Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 24/08/2013 Issue 14940 14940 السبت 17 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الجيش المصري يهدم ثلاثة منازل بداخلها (3) أنفاق على حدود غزة
مصر أبلغت حكومة حماس رسمياً بفتح معبر رفح اليوم السبت بشكل جزئي

رجوع

غزة - رفح - بلال أبو دقة:

قال ، ماهر أبو صبحة، مدير عام المعابر والحدود في حكومة حماس بغزة : إن الجانب المصري أبلغ الجانب الفلسطيني في غزة بنيته فتح معبر رفح البري بصورة جزئية ابتداءً من اليوم السبت.. وذكر أبو صبحة في تصريح صحافي نشرته وزارة الداخلية في غزة أن قرار فتح معبر جاء بعد جهودٍ حثيثة واتصالات مُكثفة امتدت لأكثر من أربعة أيام من جانب رئيس الحكومة إسماعيل هنية وقيادات من غزة مع السلطات المصرية.

وأوضح أبو صبحة أن المعبر سيفتح أبوابه اليوم السبت من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية مساءً؛ مشيراً إلى أن المسموح لهم بالسفر هم حملة الجوازات الأجنبية والمصرية، والمرضى الحاصلين تحويلاتٍ طبية من وزارة الصحة، وأصحاب الإقامات في الدول.

ونبقى في جنوب قطاع غزة ، حيث فجر الجيش المصري مساء أمس الأول الخميس أنفاقا أرضية تؤدي إلى قطاع غزة.. وأفادت مصادر فلسطينية محلية أن دوي انفجارين كبيرين سُمعا في منطقة حي البرازيل شرق بوابة صلاح الدين تبين لاحقا أنهما ناتجين عن تفجير الجيش المصري لأنفاق أرضية حُفرت داخل منازل في مدينة رفح المصرية..

وفي نبأ لاحق قال مصدر امني في سيناء :» ان قوات حرس الحدود المصرية قامت- الخميس- بهدم ثلاثة منازل لمهربين مصريين على حدود غزة عند بوابة صلاح الدين برفح.. وأضاف المصدر بأن معلومات وردت لأجهزة الاستخبارات بوجود انفاق داخل منازل مهربين معروفين لدى الاجهزة الامنية بناشطهم في التهريب وتمت مداهمة المنازل الثلاثة وضبطت 3 انفاق داخل المنازل وقامت اجهزة الامن بهدمها والقبض على اصحاب المنازل.. وبدأ الجيش المصري قبل أسابيع بحملة ضد الأنفاق الأرضية مع قطاع غزة والتي تستخدم لتوريد الوقود والسلع والبضائع والمواد التي يمنع الاحتلال الإسرائيلي إدخالها غزة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة