Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 24/08/2013 Issue 14940 14940 السبت 17 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

أهالي حائل يُطالبون الخطوط السعودية برحلة مباشرة إلى الشمال

رجوع

حائل - سعود راضي الرفاع:

طالب عددٌ كبير من سكان منطقة حائل مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس خالد الملحم, بالتدخل السريع لتسيير رحلة أو رحلتين ذهاباً وإياباً خلال الأسبوع الواحد من حائل إلى القيصومة وإلى رفحاء وإلى الجوف وعرعر والقريات وتبوك والمدينة المنورة وتفادي لجوء الغالبية إلى الذهاب براً إلى بعض المناطق المجاورة التي تصل المسافة إلى 900 كم.. فمثلاً من القيصومة إلى القريات تصل إلى أكثر من 1000 كم.

يُذكر أن هذه الرحلات تم إلغاؤها ووضع رحلة من حائل إلى المنطقة الشرقية.

وقال عدد من الأهالي إن هناك معاناة حقيقية لعدم توفر رحلات مباشرة إلى الشمال من وإلى حائل, فضلاً عن المعاناة التي يتكبدوها جراء تقليص عدد الرحلات الجوية من وإلى العاصمة الرياض وجدة كذلك والدمام التي تنقل 66 راكباً فقط خصوصاً لمراجعي المستشفيات التخصصية بالعاصمة، وهو ما بات يؤثر سلباً على مرضى المنطقة، وأسهم أيضاً في التأثير على السياحة بالمنطقة في ظل الانتعاش الذي يشهده هذا القطاع.

وجدد الأهالي المطالب خلال حديثهم لـ»الجزيرة» لمدير عام الخطوط السعودية المهندس خالد الملحم بالتدخل السريع لوضع رحلة أو رحلتين فقط ذهاباً وإياباً خلال الأسبوع الواحد من حائل إلى تلك المناطق والمحافظات لبعدها الجغرافي عن بعضهما براً مما يجعل الغالبية منهم مضطراً إلى السفر جواً من حائل إلى الرياض وجدة والدمام ومن ثم العودة إلى المناطق التي يريدون السفر إليها وكذلك العكس للقادمين من تبوك.. مما زاد التكلفة المالية عليهم.

«الجزيرة» نقلت مطالب الأهالي إلى مسئول بالخطوط السعودية والذي قال إن الرحلة تنتقل من مطار إقليمي إلى مطار دولي والمطار الدولي يقوم بالتوزيع على المطارات، وهذا التوجه لا يخدم المناطق الشمالية على الإطلاق بوجهة نظر المواطنين بعكس بعض المناطق فهي تخدمها بشكل رائع، مطالبين بإعادة الرحلات الجوية من حائل إلى مناطق الشمال كما كانت سابقاً بواقع رحلتين في الأسبوع الواحد.

يُذكر أن رحلة حائل - القيصومة تخدم دولة الكويت لأداء العمرة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة