Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 24/08/2013 Issue 14940 14940 السبت 17 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مؤسسة محمد بن فهد تستهدف (300) مشروع لمخرجات السجون بالمنطقة الشرقية

رجوع

الدمام - سلمان الشثري:

أكد المدير التنفيذي لمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية أحمد الحواس، أن المؤسسة تسعى إلى دعم المشاريع الرامية إلى مساندة الشباب من مخرجات السجون للانخراط في المجتمع عند انقضاء فترة محكوميتهم وبدء حياة جديدة منتجة، ضمن برنامج مشروعي التابع للمؤسسة خلال الفترة المقبلة دعماً مالياً واستشارياً بالتعاون مع لجنة تواصي لرعاية السجناء. ويأتي هذا الدعم من خلال المبادرة التي أطلقتها المؤسسة وهي مبادرة «حاضنة مخرجات السجون ودور الملاحظة ومستشفى الأمل» ولقد عملت المؤسسة ومنذ فترة طويلة على تهيئة الظروف المناسبة لإكساب السجناء قبل انقضاء فترة محكوميتهم المهارات التي يحتاجونها وذلك بتقديم التدريب المناسب لهم.

مشيراً إلى أن المؤسسة أنشأت معامل حاسب آلي لتدريب السجناء في كل من سجون الدمام والخبر والقطيف. لافتاً إلى أن المؤسسة افتتحت عدداً من المشاريع للشباب في المنطقة خلال الأيام الماضية وقدمت لها الدعم المالي والاستشاري، وهي جزء من 300 مشروع.

ولقد تم بالفعل رصد الميزانيات اللازمة لبدء تمويل عدد منها وسيجري. العمل لإطلاقها تباعا من خلال برنامج «مشروعي» وهو الاسم الذي أطلق على البرنامج الذي يسعى إلى تحقيق أهداف حاضنة مخرجات السجون ودور الملاحظة ومستشفى الأمل في مجال المشاريع الصغيرة للشباب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة