Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 24/08/2013 Issue 14940 14940 السبت 17 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

ريال مدريد يحشد أسلحته الهجومية لحصد النقاط الثلاث من غرناطة
تشافي يشيد بتاتا.. وأنشيلوتي يفقد خدمات ألونسو (3) أشهر

رجوع

تشافي يشيد بتاتا.. وأنشيلوتي يفقد خدمات ألونسو (3) أشهر

يحل برشلونة ضيفاً ثقيلاً على نادي ملقا في الجولة الثانية من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم يوم غداً الأحد (في تمام الساعة العاشرة) بعد أن كان قد اكتسح خصمه (ليفانتي) في الجولة الأولى بشكل مرعب ودك حصونه بالسبعة ليوجه بذلك إنذاراً لكل المنافسين بعدم التهاون أو التراخي أمام فرقة المدرب الأرجنتيني الجديد جيراردو مارتينو (الملقب بـ تاتا)، واستغل قائد الفريق تشافي هيرنانديز تلك النتيجة الكبيرة ليشيد بمدربه «تاتا» عبر وسائل الإعلام قائلاً : « يتمتع تاتا بشخصية جادة ومتواضعة ونشيطة تسعى لتحقيق الفوز. وهو محاور جيد يضيف إلينا الكثير من الديناميكية، وبدأنا بالفعل العمل على بعض الأساليب التكتيكية المختلفة والمتنوعة، وسنحاول التأقلم مع بعضنا سريعاً كمجموعة». وأضاف قائد الفريق الكاتالوني : «نعمل بجد على بداية الهجمات وتحسين صناعة اللعب، كما نحاول تطوير طريقة الضغط على الخصم واستعادة الكرة بسرعة، كل هذه الجوانب يعلم الجميع أننا افتقدنا جزءاً كبيراً منها في الموسم الماضي لظروف معينة».

وعن بقاء المهاجم البرازيلي الدولي نيمار (القادم الجديد) احتياطياً في بداية اللقاء الماضي قال تشافي : «لدي القناعة بأن نيمار سيكون أفضل بجانب ميسي، وميسي سيكون أفضل بجانب نيمار. وسنحاول جاهدين أن نساعده في التكيف معنا وأن يكون سعيداً ليتألق كما كان يتألق في صفوف سانتوس البرازيلي».ومـــن المتوقع أن يدخل برشلونة اللقاء بتشكيل مكون من فالديز في حراسة المرمى، وألفيس وبيكي وماسيكرانو وألبا في خط الدفاع. بينما يقف في خط الوسط كل من القائد تشافي، بوسكيت، أنيستا. وفي خط المقدمة سانشيز، بيدرو، نيمار. وسيغيب ميسي للإصابة بعد أن خرج في لقاء الذهاب أمام أتليتكو مدريد في لقاء كأس السوبر الإسباني متأثراً بشد في عضلة الفخذ الخلفية. وفي هذا السياق تحدث المدرب «تاتا» قائلاً : «إصابة ميسي عبارة عن شد عضلي، لا أعرف بعد كم سيحتاج ليعود لتمثيل الفريق، سننتظر الكادر الطبي ليخبرنا وسنعمل على منحه الراحة اللازمة للتعافي. نيمار سجل هدفاً أعاد به الثقة للفريق. فيما يخص الدفاع قد اعتمد على سيرجيو بوسكيت كمدافع متى ما دعت الحاجة إليه مع الزج بسونغ في الوسط». حديث «تاتا» يعكس للمتلقي عدم حاجته لمدافع جديد، وهو ما قد يتسبب في معاناة الفريق عندا ارتفاع حرارة المنافسة في وسط الموسم.

وسيحتضن ملعب «لااروزاليدا» الذي تتسع مقاعده لأكثر من 28 ألف متفرج اللقاء المرتقب حيث يأمل المدرب الألماني بيرد شوستر في تحقيق نتيجة إيجابية ينطلق من خلالها إلى المنافسة على مراكز المقدمة بعد أن خسر في الجولة الأولى بهدف دون رد في ملعب المستايا بمدينة فالنسيا.

غرناطة × ريال مدريد

تستكمل مواجهات الجولة الثانية يوم الاثنين القادم بلقاء صعب يجمع غرناطة - المنتشي بفوزه خارج ملعبه في الجولة الماضية - وضيفه العريق ريال مدريد، وكان المهاجم المغربي الدولي يوسف العربي وحسان يبدة (لاعب الوسط الجزائري المتألق) قد سجلا هدفي اللقاء الذي انتهى بخسارة أوساسونا على ملعبه بنتيجة (2 - 1). ومن المتوقع أن يغلق مدرب الفريق الإسباني لوكاس آلكاراز كل الطرق المؤدية إلى مرماه مع الاعتماد على الهجمات العكسية السريعة لتحقيق نتيجة إيجابية أمام قوة الميرنجي الهجومية. ولم يظهر ريال مدريد في اللقاء الأول له في بطولة الليجا المستوى الفني المتوقع أمام ريال بتيس وانتظر الفريق الملكي حتى الدقائق الأخيرة ليظفر بنقاط المباراة كاملة بعد رأسية جميلة من صانع الألعاب الإسباني الشاب «أيسكو». ومن المتوقع أن يبدأ المدرب الإيطالي اللقاء بتشكيل مكون من دييجو لوبيز في حراسة المرمى. مارسيلو، راموس، بيبي، كارفخال في خط الدفاع. وسيقود مودريتش، كاسميرو، أوزيل، أيسكو خط الوسط. فيما سيقف في المقدمة كل من كريم بن زيمة وكريستيانو رونالدو. وتدور الشكوك حول مشاركة نجم خط الوسط الألماني الدولي سامي خضيرة الذي خرج مصاباً في اللقاء السابق أمام ريال بيتيس. فيما يغيب لاعب الوسط الإسباني الدولي تشابي ألونسو بعد تعرضه لكسر في مشط القدم خلال تدريبات فريقه على أن يعود بعد ثلاثة أشهر. وعبر كارلو أنشيلوتي عن عدم سعادته بالمردود الذي قدمه الفريق في الدفاع أمام ريال بيتيس .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة