Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 24/08/2013 Issue 14940 14940 السبت 17 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

كلاسيكو مثير في الجولة الأولى.. يجمع سامبدوريا بالسيدة العجوز
فيرونا يتربص بالروسونيرو (المرهق قبل انطلاق الموسم) في البينتيجودي

رجوع

فيرونا يتربص بالروسونيرو (المرهق قبل انطلاق الموسم) في البينتيجودي

تشهد مدينة فيرونا (مساء اليوم السبت في تمام الساعة السابعة) انطلاق منافسات بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم لموسم (2013 - 2014) من أرضية ميدان استاد مارك انتونيو بينتيجودي الذي تتسع مقاعده لأكثر من 39 ألف مشجع حيث يحل ميلان ضيفاً ثقيلاً على فيرونا (الصاعد من دوري الدرجة الثانية). ويعاني ميلان من ضعف اللياقة البدنية على الرغم من البرنامج الجيد الذي قام به الفريق ومدربه في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية قبل انطلاق الموسم، وجاءت معاناة الروسونيرو واضحة ضد آيندهوفن الهولندي يوم الثلاثاء الماضي في التصفيات التمهيدية لدوري أبطال أوروبا، وفي هذا الشأن تحدث قائد الفريق ريكاردو مونتيليفو لشبكة سكاي قائلاً : «لقد عانينا من القوة البدنية والسرعة التي يتمتع بها لاعبي آيندهوفن، تمكنا من التقدم بهدف ولكننا فشلنا في المحافظة عليه في الشوط الثاني، وعلينا أن نجد حلاً لنقص اللياقة البدنية الواضح قبل مباراتنا الأولى أمام فيرونا ومن ثم مواجهة آيندهوفون في لقاء الإياب». وكان المدرب ماسيمليانو آليجري قد أبدى رضاه التام عن الفريق وطالب اللاعبين بالتركيز في المباريات المقبلة وعدم التفريط في الفرص السهلة أمام المرمى. ومن المتوقع أن يعتمد آليجيري طريقة (4 - 3 - 3) أمام فيرونا بتشكيل مكون من أبياتي في حراسة المرمى. وفي خط الدفاع كونستانت، ميكسيس، زاباتا، زاكاردو. وقد يشارك في خط الوسط كلاً من بولي، ومونتاري، ومونتيليفو. أما في خط المقدمة فقد يبدأ المدرب الإيطالي بالجناح الفرنسي الشاب نيانج على الجهة اليمنى، والشعراوي على الجهة اليسرى مع وجود بالوتيلي كرأس حربة صريح.

فيما يدخل أصحاب الأرض المواجهة بقيادة المدرب الإيطالي أندريا ماندورليني الذي صعد بالفريق بعد أن حقق المركز الثاني، وقدم نتائج جيدة خلال المباريات الودية بعد أن كسب كلاً من باليرمو، فينورد، يوفي ستابيا، و فيرسيللي وتعادل مع ايمبولي سلبياً دون خسائر تذكر في آخر خمس مباريات ودية لعبها الفريق، ومن أبرز نجومه ماسيمو دوناتي في خط الوسط، والمهاجم البلغاري الدولي بوجنوف، والمهاجم الإيطالي المخضرم لوكا توني.

سامبدوريا × يوفنتوس

يبدأ حامل اللقب مشواره في الكالتشيو من مدينة جنوى بلقاء خصمه الصعب سامبدوريا على أرضية ميدان لويجي فيراريس الذي يتسع لأكثر من 36 ألف مشجع ستغص بهم مدرجات الاستاد لمؤازرة فريقها ضد أبطال إيطاليا ومدربهم انتونيو كونتي الفائز قبل أيام بكأس السوبر الإيطالية على حساب نادي لاتسيو برباعية نظيفة، وعزز سامبدوريا صفوفه في السوق الصيفية الكروية بعدة أسماء من شأنها تقديم الإضافة إلى لفريق خلال منافسات الموسم الجديد التي من بينها المدافع البولندي الدولي سالمون القادم من نادي ميلان، والظهير الأيمن الإيطالي المتميز دي سيلفستري المنتقل من صفوف فيورنتينا، ولاعب الوسط الإيطالي الشاب أليساندرو دي فيتيز قادماً من نادي بارما. فيما انتقل الحارس الأرجنتيني روميرو (الحارس الأول بالفريق) لنادي موناكو الفرنسي، ولم تتضح بعد معالم التشكيل الأساسي الذي سيعتمد عليه المدرب الإيطالي ديليو روسي في مواجهة الليلة.

على الطرف الأخر يدخل يوفنتوس اللقاء الكلاسيكي القوي بتشكيل مكون من بوفون في حراسة المرمى، وكيلليني، بارازالي، بونوتشي في خط الدفاع. مع وجود الغاني أسامواه على الجهة اليسرى كجناح متراجع للخلف، وليشتيستاينر كجناح أيمن مساند لخط الدفاع. ومن المتوقع أن يقود خط الوسط المايسترو أندريا بيرلو بجوار التشيلي الدولي ارتورو فيدال والفرنسي الشاب بول بوجبا. وقد نشاهد في خط المقدمة الأرجنتيني كارلوس تيفيز بجوار المونتنيغري فوزينيتش. وهو نفس التشكيل الذي أعتمده كونتي أمام لاتسيو في نهائي كأس السوبر حيث يبحث المدرب بالتأكيد عن تحقيق الاستقرار في التشكيل والانسجام بين المجموعة قبل الدخول في معمعة الموسم ومواجهة الفرق الكبيرة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة