Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 25/08/2013 Issue 14941 14941 الأحد 18 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بدء التسجيل في مراكز القارئ الصغير بجمعية تحفيظ الشرقية
آل رقيب: حماية النشء من أفكار الإرهاب والتطرف تكون بتوجيههم إلى الحلق القرآنية

رجوع

الدمام - ظافر الدوسري:

أشاد رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية الشيخ عبدالرحمن الرقيب، بالدور الذي تؤديه الجمعيات في حفظ الناشئة والشباب من الوقوع في براثن الفكر المنحرف والمتطرف، وقال: إن حماية الناشئة والشباب من الأفكار المنحرفة بدعوتهم وتوجيههم للالتحاق بحلق تحفيظ القرآن الكريم، ثمّ استضافة بعض الدعاة الموثوق بعلمهم وصلاحهم، لإلقاء المحاضرات وإقامة الندوات التثقيفية والتوجيهية لهؤلاء الناشئة والشباب. حيث تأخذ بهم إلى فهم الإسلام فهماً صحيحاً بعيداً عن الغلوّ والتطرف، لأن الإسلام دين الوسطية والاعتدال في كل أمور الحياة حتى في العبادة.

من جانب آخر أعلنت الجمعية عن بدء التسجيل في برنامج القارىء الصغير في مراكز تابعة للجمعية ، وهي تعنى بتعليم كتاب الله مرتلاً ومجوداً بطريقة التلقين، وتعليم مبادئ القراءة والكتابة، والسلوك و التهذيب، والرياضيات، للأطفال من عمر ( 4ـ 6) سنوات، وذلك لتأهيلهم للالتحاق بحلق تحفيظ القرآن الكريم في المساجد وفي الصف الأول في المدارس النظامية، وكذلك تعليم طلاب الصفوف الأولية ( الأول والثاني والثالث ) متن ( النورانية، ومتن التحفة ومتن الجزرية ) وتأسيسه في حفظ العشر الأخير من القرآن الكريم مرتــلاً مجوداً.

الجدير بالذكر أن أول مركز للقارئ الصغير افتتح في مدينة الدمام في مركز الإمام حفص للدورات القرآنية بحي الجلوية في شهر شوال من عام 1426هـ.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة