Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 25/08/2013 Issue 14941 14941 الأحد 18 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

لجنة التحكيم: لا يوجد لدينا أزمة نص.. كل النصوص كانت رائعة
مساحة بوح تقطف رمانة أفضل عرض متكامل لمهرجان الطائف وحجب جائزة الإخراج

رجوع

مساحة بوح تقطف رمانة أفضل عرض متكامل لمهرجان الطائف وحجب جائزة الإخراج

الطائف - هلال الثبيتي:

اختتم مهرجان الطائف المسرحي للشباب فعاليات دورته الثانية على مسرح قاعة فهد ردة الحارثي بجمعية الثقافة والفنون بالطائف مساء أمس الأول. وقد بُدئ حفل الختام بكلمة مدير المهرجان جمعان الذويبي، شكر فيها المشاركين والعاملين والداعمين، ثم ألقى مدير فنون أبها أحمد السروي، كلمة الضيوف، وشكر فيها إدارة المهرجان على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، ثم تم تكريم الوفود المشاركة والداعمين والعاملين والمخرج أحمد الأحمري ولجنة التحكيم. ثم عرض فيلم ختام المهرجان الذي أخرجه عبد العزيز الحارثي.

وقال رئيس لجنة التحكيم عبد العزيز عسيري: إن لجنة الحكم أوصت بضرورة أن يكون كامل فريق العمل من الشباب في الدورة القادمة، مما يتماهى مع خصوصية المهرجان، وأن يتم تقسيم السينوغرافيا إلى فروعها المختلفة، لإتاحة فرصة تكوين كوادر شابة متخصصة في تلك الفروع وأن تبحث لجنة اختيار العروض عن الكيف دون الالتفات إلى كم العروض المشاركة، كما أوصت اللجنة الفرق المسرحية بضرورة إقامة ورش متخصصة في الإخراج والتمثيل لأفرادها.

بعد ذلك أعلن عسيري جوائز المهرجان، حيث منحت جائزة الرمانة الذهبية لأفضل سينوغرافيا للفنان متعب الشلوي من مسرحية بوح لفرقة الطائف، وشهادة تقديرية في التمثيل للفنان فهد الغامدي من مسرحية وادي الرال فرع فنون الرياض. أما الجائزة البرونزية لأفضل ممثل فذهبت للفنان فيصل المحرمي من مسرحية صراخ القضبان لفرقة الصحوة من سلطنة عمان. بينما ذهبت الجائزة الفضية لأفضل ممثل لجميع ممثلي مسرحية مساحة بوح بفرقة فنون الطائف. أما الجائزة الذهبية لأفضل ممثل شاب فحصل عليها الفنان ممدوح الغشمري من مسرحية الجثة صفر لفرقة فنون الطائف. هذا و قدمت الهيئة الدولية لأفضل ممثل جائزة خاصة ومبلغا ماليا كجزء من مسئولياتها التي تقدمها من خلال مكتبها الذي يرأسه المسرحي إبراهيم عسيري، قدم الجائزة نائب المدير الناقد نايف البقمي. أما الجائزة التقديرية في التأليف فنالها عبد الله العقيل مؤلف مسرحية زازات الذي أنتجته جمعية الثقافة و الفنون بجازان. وذهبت الجائزة الذهبية لأفضل مؤلف شاب للفنان مصطفى العلوي من سلطنة عمان، وهبطت الجائزة الذهبية لأفضل فريق جماعي بين أكف أعضاء مسرحية الجثة صفر لفرقة فنون الطائف. أما جائزة أفضل مخرج شاب فقد تم حجبها ومنحت جائزة تقديرية لأفضل عرض مسرحي شاب لفريق مسرحية وباء لفرقة فنون أبها. وختاما حققت مساحة بوح جائزة الرمانة الذهبية لأفضل عرض مسرحي متكامل، وهذا العرض أنتجته جمعية الثقافة و الفنون بالطائف .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة