Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 25/08/2013 Issue 14941 14941 الأحد 18 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

منتخب مصر يدرس مواجهة غينيا خارج أرضه

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

ناشد الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة الأمريكي بوب برادلي سلطات الأمن المصرية الموافقة على خوض منتخب الفراعنة مباراته أمام منتخب غينيا يوم 10 سبتمبر المقبل في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم على أحد ملعبي برج العرب بالإسكندرية أو الدفاع الجوي بالقاهرة.

وقال ضياء السيد المدرب العام لمنتخب مصر إن الجهاز الفني للفريق اتفق على أنه في حال عدم موافقة الأمن على خوض مباراة غينيا باستاد برج العرب أو الدفاع الجوى فإن نقل اللقاء خارج مصر سيكون هو الحل الوحيد، خاصة بعدما رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في خطاب رسمي استضافة استاد الجونة هذا اللقاء؛ لأنه ليس من الملاعب التي حددتها الجبلاية لاستضافة مباريات الفراعنة في تصفيات كأس العالم، إضافة إلى أنه ملعب يفتقد المواصفات الدولية.

وأضاف السيد بأن الجهاز الفني للفراعنة طلب من اتحاد الكرة اتخاذ كل السبل لإقامة المباراة بمصر، وأنه في حال استمرار رفض الأمن ذلك فمن الضروري البحث عن دولة عربية تستضيف هذا اللقاء.

من جانبه أكد العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم أن مجلس إدارة اتحاد الكرة يجري اتصالات مكثفة بوزير الرياضة طاهر أبوزيد للتدخل لإقامة لقاء مصر وغينيا في تصفيات المونديال على ملعب برج العرب بالإسكندرية أو الدفاع الجوي بالقاهرة، بعد أن رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إقامة المباراة بالجونة. وقال سويلم: «الأمن رفض مبدئياً إقامة اللقاء بالقاهرة أو الإسكندرية بسبب الظروف السياسية والأمنية التي تمر بها البلاد حالياً، ولكننا لم نيأس بعد، ونسعى للحصول على موافقة أمنية بعد هدوء الأوضاع الأمنية في البلاد».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة