Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 25/08/2013 Issue 14941 14941 الأحد 18 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الزعيم انتصر بثلاثة.. وعزيمة رائد (التحدي) تتفوق
فوز منطقي للهلال.. وانتصار كبير للرائد

رجوع

فوز منطقي للهلال.. وانتصار كبير للرائد

الجزيرة - الرياض:

استهل الهلال مشواره في دوري عبداللطيف جميل بفوز ثمين ومستحق على ضيفه العروبة «الوافد الجديد» بـ3 أهداف نظيفة حصد بها أول 3 نقاط وضعته في قمة الترتيب بعد أن نجح في كسر صمود دفاعات الضيوف التي استمرت أكثر من ساعة كاملة.. الأهداف الهلالية الثلاثة حملت تواقيع ناصر الشمراني وماجد المرشدي وتياغو نيفيز.

وفي بريدة حقق الرائد انتصارا ثمينا على ضيفه الاتفاق بهدفين مقابل هدف واحد، مظهرا عزمه المبكر على تقديم ما يرضي جماهيره, في حين فاجأ الاتفاق الحضور قبل عشاقه بهذه الخسارة التي لا تعكس حسن استعداده للمنافسة. سجل للرائد إسماعيل داو د(30) وحسين الحضري د(36)، فيما أحرز هدف الاتفاق إبراهيم هزازي د(50).

الهلال x العروبة

كتب - عبدالله الحنيان

حقق الهلال الأول أول ثلاث نقاط له في مسيرته في دوري جميل عندما فاز البارحة على ضيفه العروبة بثلاثة أهداف للاشيء في المباراة التي جمعتهما في ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض في افتتاحية مباريات الفريقين في الدوري.

وقدم لاعبو الهلال في الشوط الثاني مستوى مميزا وسجلوا خلاله الثلاثة أهداف بعد شوط أول عابه البطء والسلبية، فيما لم يحافظ لاعبو العروبة ومدربهم على الانضباط الدفاعي الذي كانوا عليه في الحصة الأولى وتفوق المدرب الهلالي الجديد في قراءة المباراة بتغييراته الناجحة التي رجحت كفة فريقه بها.

سجل للهلال ناصر الشمراني «60» والمرشدي «80» ونيفيز «83».

وكانت المباراة قد بدأت هادئة من الطرفين إذ انحصر اللعب في النصف ساعة الأولى منها في منتصف الملعب ولم تشهد على إثر ذلك فرص حقيقية لأي من الفريقين سوى بعض التسديدات من خارج منطقة الجزاء التي جاءت من الطرف الهلالي وتحديدا لاعبوه «هرماش، العابد، سالم الدوسري».

وساهم التنظيم الدفاعي للعروبة في الشوط الأول في عزل مهاجمي الهلال عن مناطق الخطر بالإضافة إلى البطء الكبير الذي كان عليه لاعبو الهلال في صناعة الهجمة وافتقاد الفريق للتنظيم الذي كان عليه الفريق في فترة إعداده.

وكاد الشمراني يفتتح التسجيل للهلال بعد أن ارتقى لعرضية الزوري المتقنة إلا أن ضربته الرأسية لم تكن موفقة وذهبت بعيدا عن مرمى حارس العروبة الرويلي «40».

بعدها بدقائق سدد العابد كرة قوية بعد ثنائية بينه وبين الشلهوب، إلا أن كرته ارتطمت بالمدافع ومرت بالقرب من القائم الأيمن.

ومع انطلاق الشوط الثاني أضاع الشمراني أخطر فرص المباراة عندما واجه حارس العروبة بعد تمريرة بينية رائعة من الشلهوب، إلا أن الرويلي أبعد تسديدته لركلة زاوية. بدأ بعدها الهلاليون في رحلة البحث عن هدف التقدم واتضحت رغبتهم في التسجيل بشكل أكبر، وكان لهم ما أرادوا عندما افتتح الشمراني التسجيل بعد إكماله لعرضية هرماش الرأسية لم يتوان الهداف الهلالي الجديد بها، مسجلاً هدف الهلال الأول في المباراة «60».

أجرى بعده مدرب الهلال سامي الجابر أول تبديلاته بدخول تياقو نيفيز بديلاً للشلهوب, ومن أول لمسة لنيفيز وضع الشمراني في مواجهة المرمى بتمريرة مميزة، إلا أن الأخير لم يتعامل معها كما يجب, وحاول لاعبو العروبة العودة للمباراة ومباغتة الدفاع الهلالي، وكاد «عبدالله ذيب» أن يتمكن من ذلك، إلا أن فايز السبيعي تصدى لتسديدته «67».

وأضاف المدافع ماجد المرشدي ثاني أهداف الهلال في المباراة بعد كرة رأسية متقنة وضعها على يسار حارس العروبة «80».

بعد هذا الهدف بدقائق سجل البرازيلي المتألق نيفيز أجمل أهداف اللقاء عندما سدد كرة ماكرة لم يستطع الرويلي معها سوى النظر إليها، وهي تعانق شباكه معلنة عن هدف هلالي ثالث،

استحوذ بعد ذلك لاعبو الهلال على اللعب دون فرص تذكر إلى أن أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الهلال بثلاثية نظيفة.

الرائد x الاتفاق

بريدة – صالح الشعيبي

حطم الرائد كافة الظروف التي أحاطت به خلال الفترة الماضية واستطاع إيداع أول ثلاث نقاط في بنك الدوري، بعد تغلبه على ضيفه الاتفاق بهدفين مقابل هدف واحد ضمن مباريات الجولة الأولى في اللقاء الذي جرى على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة.. وقد ظهر الرائد بثوب جديد بلاعبيه الأجانب الذين كانوا علامة فارقة في المباراة مع بقية زملائهم المحليين.

سجل للرائد أهدافه إسماعيل داو (30) وحسين الحضري (36)، فيما أحرز هدف الاتفاق إبراهيم هزازي (50).

جاءت بداية المباراة متوسطة وتحفظ كلا الفريقين، خصوصًا الرائد الذي كثف منطقة المناورة ولعب بتوازن تحسب لمدربه الجزائري نورالدين زكري، فيما كان الاتفاق أكثر خطورة في الثلاثين دقيقة الأولى، لكن بدون فائدة، إذ اصطدمت هجماته بالتحصن الرائدي، وبعد مرور نصف ساعة ينجح الرائد في الوصول لشباك الاتفاق بواسطة المدافع إسماعيل داو بعد أن استثمر ضربة زاوية معلنًا الهدف الأول.

ومن هجمة منسقة نجح العماني حسين الحضري في تسجيل الهدف الثاني للرائد «36»، حاول بعدها الفريق الاتفاقي تقليص النتيجة والعودة للمباراة، غير أن رغبة الرائد كانت أقوى في إنهاء الحصة الأولى بالمحافظة على هدفيه.

ومع بداية الشوط الثاني كثف فريق الاتفاق هجومه وتحصل على خطأ خارج المنطقة، نجح إبراهيم هزازي في تسجيل الهدف الأول «50» بعد أن استثمر خطأ لاعب الرائد الكاميروني موندومو في استخلاص الكرة.. وقد حاول الاتفاق بعد هذا الهدف تفكيك الحصون الرائدية بغية إدراك التعادل وإخراج لاعبي الرائد من المناطق الخلفية الذي ظل لاعبوه في تماسك، خصوصًا أن الرائد يتخذ دفاعاته من المنتصف، في حين اعتمد الرائد على الهجمات المرتدة ونشط مدربه فريقه بدخول أحمد بوعبيد، قابله مدرب الاتفاق بوكير بالزج بالمهاجم محمد الراشد لمساندة علي الزقعان، لكن الرائد نجح في الصمود حتى نهاية المباراة ليظفر بالنقاط الثلاث.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة