Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Tuesday 27/08/2013 Issue 14943  14943 الثلاثاء 20 شوال 1434 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اتحاد المحامين والمهندسين العرب يرفض أي تدخلات أجنبية في شئون الدول العربية

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - ياسين عبد العليم:

أعلن اتحادا المحامين العرب والمهندسين العرب عن رفضهما التام لأي تدخلات أجنبية في شئون الدول العربية وذلك في بيان أصدره الاتحادان عقب لقاء بين الأمين العام لاتحاد المحامين العرب عمر زين في مقر الاتحاد بالقاهرة، والدكتور مهندس عادل الحديثي الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب.

ورفض الاتحادان في بيانهما التهديدات الأمريكية للمنطقة وخاصة فى مصر والتدخل السياسي بالشئون الداخلية لمصر وضرب طائراتها بدون طيار الأراضي اليمنية والتلميح بوقف المساعدات العسكرية والغذائية والقروض لمصر.

وأكد البيان على وجوب وقوف كل الأمة العربية باتحاداتهـا ومنظماتهـا وأحزابهـا وجمعياتهـا ونقاباتها بقوة بوجه أي نوع من أنواع التدخلات الأجنبية في شؤون دولنا العربية حيث إنها مرفوضة في المبدأ وتشكل اعتداءً سافراً على السيادة الوطنية والأمن القومي العربي ومرفوضة أيضاً لأنه بسببها يتزعزع الأمن ويفقد الاستقرار. واعتبر الاتحادان أن «مثل هذه التدخلات تخدم مشروع الشرق الأوسط الكبير الذي وضعت مخططاته وتنفذه الإدارة الأمريكية والصهيونية العالمية خدمة للكيان الصهيوني وحماية له ووقودها في ذلك تأجيج العنصرية والطائفية والمذهبية والمناطقية وروح الإلغائية والفاشية وتعزيز أعداء الحياة في وطننا.

 

رجوع

حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة