Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Tuesday 27/08/2013 Issue 14943  14943 الثلاثاء 20 شوال 1434 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعد إصابتها بـ«الحشرة القشرية»
أمانة منطقة القصيم تعالج مشاكل نخيل الشوارع بالمبيدات

رجوع

 
أمانة منطقة القصيم تعالج مشاكل نخيل الشوارع بالمبيدات

بريدة - فوزية النعيم:

أوضح المتحدث الرسمي لأمانة منطقة القصيم يزيد المحيميد، أن الأمانة تعمل على معالجة أية مشاكل تواجه أشجار النخيل بالشوارع والميادين، بعد أن رصدت في الآونة الأخيرة إصابة بعض الأشجار بالحشرة القشرية، ويجري حالياً معالجتها بالمبيدات الحشرية المناسبة. مبيناً أنه: يتم جني ثمار النخيل التابعة للأمانة، ومن ثم تسليمها لجمعية البر الخيرية للاستفادة منها.

وأضاف المتحدث الرسمي للأمانة فيما يتعلق بزراعة أشباه النخيل بديلاً للنخلة، أن الأمانة تراعي عند زراعة أشجار النخيل مناسبة المواقع مع الاهتمام بالجوانب التنسيقية والجمالية، والعمل المستمر في زراعة أشجار أشباه النخيل في عدد من المواقع التي تناسب هذه الشجرة.

وكانت أمانة منطقة القصيم قد استضافت العام الماضي حلقة نقاش خاصة بـ»تطبيق التقنيات الحديثة في زراعة واستخدام النخيل وأشباه النخيل في تنسيق الشوارع والحدائق بالمدن- نظمته كلية علوم الأغذية والزراعة بجامعة الملك سعود، والمعهد العربي لإنماء المدن - وأوصت الحلقة بأهمية استخدام التقنيات الحديثة في زراعة أشجار النخيل، مع ضرورة العمل على اختيار أنواع النخيل وأشباه النخيل التي تستطيع أن تتحمل ظروف بيئة المملكة، إضافة إلى إجراء مزيد من الدراسات على الأنواع المختلفة من أشجار النخيل وأشباه النخيل ومدى ملاءمتها للأغراض التنسيقية والجمالية في الشوارع والميادين والحدائق.

 

رجوع

حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة