Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 31/08/2013 Issue 14947 14947 السبت 24 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

تونس : مقترح للخروج من الأزمة السياسية 

رجوع

تونس - ا ف ب:

طرح الائتلاف الحاكم في تونس بقيادة حركة النهضة الاسلامية الجمعة مقترحا للخروج من الازمة مع تكرار رفضه تلبية طلب المعارضة باستقالة الحكومة. وقال احد ممثلي الائتلاف والمسؤول في حزب التكتل العلماني من اليسار الوسط المولدي الرياحي «عرضنا موقف الائتلاف الثلاثي للخروج من الازمة. عرضنا مقترحا تكون الحكومة بموجبه مستعدة للاستقالة على أن يترافق ذلك مع جملة من التدابير». واضاف انه ينبغي «الاتفاق على حيثيات استقالة الحكومة الحالية»، داعيا الى «استئناف اعمال المجلس التأسيسي» المجمدة منذ بداية اغسطس بسبب الازمة السياسية التي اندلعت اثر اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي في 25

تموز/يوليو. ورفض الرياحي التطرق الى تفاصيل مقترحات الائتلاف الحاكم بهدف «تسهيل الحوار وتخفيف التوتر والمزايدات»، لكنه قال ان الحكومة المقبلة ستضم «سياسيين وتكنوقراط».

وسلم المقترح لفريق من الوسطاء يضم الاتحاد العام التونسي للشغل (المركزية النقابية القوية)، والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة، والرابطة التونسية لحقوق الانسان، ونقابة المحامين. وقال حسين العباسي الأمين العام للمركزية النقابية إنه سيسلم المقترح للمعارضة السبت. ولا يبدو أن مقترح الائتلاف يستجيب لشروط المعارضة التي تطالب منذ نهاية تموز/ يوليو بالاستقالة الفورية للحكومة وتشكيل حكومة «انقاذ وطني» غير حزبية. وقال العباسي «لا يزال على الطرفين تقديم تنازلات».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة