Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 01/09/2013 Issue 14948 14948 الأحد 25 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

القاعدة تدعو لاستهداف الجيش المصري
الإخوان تدعو أنصارها للتظاهر خلال الأسبوع الجاري

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة:

دعت جماعة الإخوان المسلمين والتحالف الوطني لدعم الشرعية أنصارهما للتظاهر خلال الأسبوع الجاري تحت شعار (الشعب يستكمل ثورته). ولم يحدد التحالف أماكن لتظاهراته بخلاف المعتاد، فيما شدد على أنصاره ضرورة استمرار التمسك بالسلمية في فعالياتهم خلال الأسبوع الجاري. وأكد البيان أن اعتقال قيادات جماعة الإخوان والتحالف الوطني لن يؤثر في استمرار مظاهرات أنصار مرسي، مشيراً إلى أن المظاهرات اليومية أفرزت قيادات ميدانية جديدة، هي التي تقود المشهد الحالي.

هذا، وقد عثرت أجهزة الأمن بالجيزة على صندوق به 15 قنبلة بدائية الصنع أثناء قيام الأجهزة الأمنية بتمشيط كوبري ثروت بمنطقة بولاق الدكرور. وأكد مصدر أمني أن الصندوق عُثر عليه عقب إطلاق النار من قِبل مجهولين مسلحين على قسم بولاق الدكرور فجر أمس السبت دون وقوع خسائر. وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المسلحين الهاربين. وكان مسلحون مجهولون قد أطلقوا أعيرة نارية من أعلى كوبري صفط اللبن تجاه قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة فجر السبت، ولاذوا بالفرار.

وقال مصدر أمني إن الهجوم لم يسفر عن أية إصابات، وجار ملاحقة الجناة لكشف هويتهم وضبطهم.

من جانبها دعت جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام، إحدى أذرع تنظيم القاعدة، في بيان أُذيع على شبكة الإنترنت أمس السبت، المصريين لحمل السلاح ضد الجيش، وقالت إن القمع الدموي للمحتجين يبيّن عدم جدوى الوسائل السلمية.

ولقي عشرات من أفراد قوات الأمن في مصر حتفهم في سلسلة من الهجمات، يُشتبه في أن متشددين شنوها، ومعظمها في شبه جزيرة سيناء، وذلك منذ عزل الرئيس محمد مرسي الشهر الماضي. وقال أبو محمد العدناني المتحدث باسم الدولة الإسلامية في العراق والشام في رسالة مسجلة إن جيوش الطواغيت من حكام ديار المسلمين هي بعمومها جيوش ردة وكفر، وإن القول اليوم بكفر هذه الجيوش وردتها وخروجها من الدين بل وجوب قتالها، وفي مقدمتها الجيش المصري.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة