Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 01/09/2013 Issue 14948 14948 الأحد 25 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

تكافل تصرف مائة وخمسين مليون ريال لأكثر من (180) ألف طالب وطالبة

رجوع

الجزيرة - المحليات:

وجه صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم بإيداع مائة وخمسين مليون ريال في حسابات خمسة عشر ألفاً وأربعمائة وثماني مدارس تمثل المدارس المشمولة بخدمات مؤسسة تكافل الخيرية.

أوضح ذلك مدير عام مؤسسة تكافل الخيرية د. محمد بن منصور العمران الذي أفاد بأن عدد الطلاب الذين ستشملهم المشاريع يزيد عن مائة وثلاثة وثمانين ألف طالب وطالبة، وهم الطلبة الذين تم تقديم بياناتهم من المدارس عن طريق برنامج تكافل الإلكتروني موضحاً أن حصة كل طالب وطالبة في المشروع عن كل فصل دراسي تبلغ ثمانمائة ريال وتغطي نفقات برامج المؤسسة الرئيسة وهي (كسوتي، حقيبتي ، وجبتي).

وأكد العمران في حديثه حرص ومتابعة سمو وزير التربية والتعليم على أن تصل الإعانة في أسرع وقت ليتمكن الطلاب والطالبات وأسرهم من الاستعداد والتجهيز المبكر لبدء عام دراسي حافل بالنشاط والاستعداد.

وأضاف العمران بأن اللجان المتخصصة في كل مدرسة تقوم على متابعة أحوال الطلاب والطالبات المادية، وتقدير مدى الحاجة وتقديم المساعدة في إطار ضوابط وتعليمات مجلس أمناء المؤسسة ونظامها العام، مشدداً على أن اللجان - إضافة إلى تقييمها لحالات الطلاب والطالبات - تعمل على اختيار الأسلوب الأمثل لتقديم البرامج وتحديد نوعها بحيث تقدم عينية أو نقدية، وتحديد ما يناسب كل أسرة من حيث الصرف، وذلك في أجواء تربوية تعتني بالطالب، وتحافظ على خصوصية أسرته.

وفي ذات السياق رفع سمو وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مؤسسة «تكافل» الخيرية شكره وتقديره باسم كافة منسوبي المؤسسة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود أيده الله، على الدعم الكبير الذي تحظى به المؤسسة، وتخصيصه نصف مليار ريال سنوياً لأبنائه الطلاب والطالبات، وأكد أن «تكافل» تعمل الآن على دراسة عدد من البرامج والمشروعات التي تساند المؤسسة، وتضمن لها -بإذن الله تعالى- استدامة دورها الاجتماعي الرائد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة