Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 02/09/2013 Issue 14949 14949 الأثنين 26 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

منظمة التحرير تكشف مخططات الاحتلال لبناء أكثر من (3800) وحدة استيطانية
نتنياهو يؤجل التصويت على قانون ضم الضفة الغربية لإسرائيل

رجوع

رام الله - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس الأحد، تأجيل تصويت حكومته على قانون عمل يضمن حقوق النساء اليهوديات في المستوطنات، من شأنه ضم الضفة الغربية المحتلة للقانون الإسرائيلي.وكانت عضو الكنيست الإسرائيلي المتطرفة «سارة ستروك» من البيت اليهودي قد قدمت اقتراح القانون الذي وافق عليه نتنياهو، ووعد بإقراره في جلسة حكومته يوم أمس الأحد، إلا أن المستشار القانوني للحكومة «يعقوب فاينشتين» أصدر بياناً اعترض فيه على القانون الذي من شأنه أن يضم الضفة الغربية إلى إسرائيل، ويسيء لسمعتها في العالم. وكانت وزيرة القضاء الإسرائيلي «تسيبي ليفني» قد قدمت اعتراضاً على القانون، محذرة من أن القانون هو عملياً ضم الضفة الغربية لإسرائيل.

وفي سياق ذي صلة، دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون القدس «أحمد قريع» جميع المقدسيين وأبناء الشعب الفلسطيني إلى الرباط والوجود في يوم الرابع من شهر سبتمبر الجاري للتصدي لمحاولات المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى مع بدء الأعياد اليهودية، حسب إعلاناتهم المتكررة لحشد أكبر عدد من المستوطنين. وتعتزم جماعات يهودية إسرائيلية اقتحام المسجد الأقصى المبارك الأربعاء المقبل، بغطاء رسمي من الحكومة الإسرائيلية، وبمناسبة «عيد رأس السنة العبرية».

وأعلنت الجماعات اليهودية رسميًّا نيتها اقتحام الأقصى بشكل جماعي، لأداء ما يُسمى بـ» طقوس عيد رأس السنة العبرية»، كما سيتبعه سلسلة اقتحامات في الفترة بين 19 و25 من الشهر المقبل، تزامنًا مع ما يسمى «عيد الغفران وعيد العُرَش».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة