Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 02/09/2013 Issue 14949 14949 الأثنين 26 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

(256) ألف طالب وطالبة يباشرون في (1300) مدرسة بمنطقة عسير

رجوع

(256) ألف طالب وطالبة يباشرون في (1300) مدرسة بمنطقة عسير

أبها - فيصل الأحمري:

استقبلت مدارس الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير، أمس الأحد أكثر من 256 ألف طالب وطالبة يدرسون في 1300 مدرسة ما بين ابتدائية ومتوسطة وثانوية.

وأوضح المدير العام للتربية والتعليم في المنطقة جلوي آل كركمان: أن الاستعدادات للعام الجديد بدأت منذ العام المنصرم من خلال تشكيل فرق عمل لتلبية احتياجات المدارس من الكوادر البشرية والإمكانات المادية، لافتاً إلى أن إدارة شؤون المعلمين أتمت توجيه المعلمين والمعلمات المعينين والمعينات والمنقولين والمنقولات إلى المنطقة إلى المدراس ذات الاحتياج، فضلا عن توجيه دفعة جديدة من الإداريات.

وأشار آل كركمان، إلى أنه تم تنفيذ برامج تدريبية لمديري المدارس في قطاعات أبها والخميس وبللسمر وأحد رفيدة في مجالات النجاح الوظيفي، وتجويد التعليم لمديري المدارس، وبرامج للمرشدين الطلابيين تناولت الأسبوع التمهيدي وقواعد السلوك والمواظبة، وحقيبة المرشد الجديد وإدارة البرامج والتقارير، والإطار العام لرعاية السلوك وحصر حالات الطلاب ورعايتها، وبرامج للمعلمين والمعلمات.

وأشار آل كركمان: أن قرابة 250 مشرفاً ومشرفة سيقومون بجولات ميدانية خلال الأسبوع الأول من الدراسة، لرصد أداء المدارس، وإيجاد الحلول اللازمة لأي معوقات طارئة، على أن يتم الرفع بتقارير دورية بذلك إلى الجهات المعنية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة