Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 02/09/2013 Issue 14949 14949 الأثنين 26 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الدكتور الكشي للطلبة: صونوا العلم وعظموه لديكم وكونوا جادين
جامعة العلوم الصحية تستقبل (1317) طالباً وطالبة

رجوع

جامعة العلوم الصحية تستقبل (1317) طالباً وطالبة

الجزيرة - المحليات:

استقبلت جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية أمس، الطلاب المستجدين في أول أيام العام الجامعي الجديد، من خلال حفل تعريفي تخلله ترحيب بالطلبة الجدد وعرض لأفلام وثائقية تستعرض تأسيس الجامعة والكليات والأٌقسام والتخصصات العلمية، بحضور عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من منسوبي الجامعة.من جهته، رحب عميد كلية العلوم والمهن الصحية الدكتور عبدالمحسن الكشي بالطلاب في كلمته، مؤكدا أن الجامعة تسعد بانضمامهم وذلك لأنهم من سيحمل مشعل الرعاية الصحية مستقبلا، مبينا أن الاستعداد لهذا اليوم المشهود استغرق نحو ثمانية أسابيع من العمل. وقدم الدكتور الكشي شرحا مختصرا عن كلية العلوم والمهن الصحية (السنتين التحضيريتين)، وأشاد بجهود عمادة شؤون الطلاب والنادي الطلابي على تهيئة الأجواء المناسبة للطلبة الجدد.

من جانبه، أكد الدكتور بدر المقبل رئيس قسم العلوم الإنسانية، أن الجامعة حرصت على برنامج تهيئة المستجدين لأنهم في مرحلة انتقال من الدراسة الثانوية إلى الدارسة الجامعية. وقدم المقبل شرحا وافيا عن قسم العلوم والدراسات الإنسانية وما يندرج تحته من مواد علمية تقدم، حيث يضم القسم: الدراسات الإسلامية، واللغة العربية، والعلوم والأخلاق المهنية. منبهاً الطلاب أنهم أول دفعة تنخرط في الدراسة في مباني المدينة الجامعية الجديدة بالرياض وهو الذي لابد أن يكون دافعا للجد والاجتهاد مع بداية هذا العام الأكاديمي الجديد.

من جهة أخرى، قدم الدكتور طلال الحربي شرحا تفصيليا عن كلية العلوم والمهن الصحية وأهم النقاط التي يجب أن ينتبه لها الطلاب في حياته الجامعية الجديدة والمتطلبات التي لابد أن يتبعها، مؤكداً أن العلم والأخلاق جناحا نهضة الأمة ورقيها ولابد من اقترانهما للوصول للهدف المنشود، مشيرا إلى أن الطالب يبدأ الفصل الدراسي الأول بـ 18 ساعة دراسية تؤهله لغوياً للانتقال للفصل الدراسي الثاني. كما أوضح الحربي آلية التخصص بعد الانتهاء من السنتين التحضيريتين، وضوابط الحضور والغياب وأهميتها في مسيرة الطالب الجامعي.

إلى ذلك، تم تعريف الطلاب بنظام إدارة التعليم «البلاك بورد» والذي يسهل على الطالب عملية الوصول إلى الجداول الخاصة به، والواجبات المطلوبة، والاختبارات ونتائجها، والدرجات التحصيلية، والتواصل مع معلميه وزملائه. كما تم تعريفهم بنظام الفصول الذكية والتي يستطيع من خلالها الأستاذ نسخ الشرح في المحاضرة تقنيا وإرساله إلى الطالب عبر البريد الإلكتروني ما يوفر على الطالب جهد التسجيل أثناء المحاضرات ويمنحه فرصة التركيز الكامل مع المحاضر.

عقب ذلك، أجاب عميد كلية العلوم والمهن الصحية على أسئلة الطلاب واستفساراتهم، كما توجه الطلاب بعد ختام الحفل التعريفي إلى كلية العلوم والمهن الصحية لاستكمال الإجراءات واستلام الكتب واستلام البريد الإلكتروني الخاص بكل طالب منهم، وأخذهم في جولة في كلية العلوم والمهن الصحية والتعرف على القاعات الدراسية والمرافق الخاصة بالكلية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة