Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 03/09/2013 Issue 14950 14950 الثلاثاء 27 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

العميد الشهراني: قواتنا الجوية ستقدِّم عروضاً تليق بجاهزيتها
القوات الجوية السعودية تستعرض مهاراتها القتالية بجانب البريطانية في انطلاق (العلم الأخضر 2013)

رجوع

القوات الجوية السعودية تستعرض مهاراتها القتالية بجانب البريطانية في انطلاق (العلم الأخضر 2013)

بريطانيا - لينكون - عوض مانع القحطاني:

انطلقت أمس في سماء بريطانيا المقاتلات الجوية السعودية مستعرضةً قدراتها ومهاراتها القتالية في تمرينها المشترك مع القوات الجوية البريطانية.. العلم الأخضر (2013)، حيث شهدت قاعدة كوننزبي الجوية أولى فعاليات التمرين من خلال قيام الطيارين السعوديين بالتحليق في أجواء مدينة لينكون للتعرّف على طبيعة الأجواء وأماكن ومناطق التدريب، حيث شاركت طائرات التايفون وطائرات الترنيدو في هذا العرض من خلال عروض ومهارات أبدع فيها الطيار السعودي.

قائد التمرين

من جانب آخر قال قائد التمرين العميد الطيار محمد بن عبدالله الشهراني إن الطيارين والفنيين السعوديين المشاركين في فعاليات التمرين العلم الأخضر سوف يقدّمون عروضاً تليق بما وصلت إليه قواتنا الجوية، وحث الشهراني كافة البعثة على تقديم أفضل العروض والالتـزام بالانضبـاط. وقال إنني أحيي فيكم هذه الروح وأنتم أهل للمسؤولية وستقدّمون أفضل المهارات القتالية.. جاء ذلك خلال كلمة توجيهية له أثناء مأدبة غداء أقيمت للمشاركين في أحد المنتزهات وقد نصبت الخيام وتم الطبخ على الطريقة السعودية وتقديم القهوة العربية، وقد شاركهم بعض البريطانيين في أكل السليق الطائفي، كما تم خلال الرحلة تقديم بعض الفقرات الترفيهية وبعض المســابقات الثقافيـة والأشعار، حيث قدَّم قائد التمرين عدداً من الهدايا للمتسابقين.

من جانبه أوضح ركن عمليات التمرين العقيد الطيار علي بن ظافر العمري في تصريح للصحفيين بأن التمرين سيركّز على الحرب الإلكترونية المشابهة لبيئة الحروب الحقيقية وسيكون هناك عمليات قتالية وتطبيقات وتكتيكات سوف تطبق للجانبين تشتمل مهاجمة مواقع وأماكن تم اختيار، موضحاً أن هناك تقييماً للعمليات التي تجري بين الطرفين من قبل مراقبين. وأشار إلى أن هناك غرفة عمليات موحّدة تدير هذا التمرين. وأختتم العقيد العمري تصريحه بأن الانطباع عن الطيارين من قبل زملائهم البريطانيين جيد جداً، متمنياً التوفيق والنجاح لأعمال هذا التمرين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة