Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 06/09/2013 Issue 14953 14953 الجمعة 30 شوال 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مقتل وإصابة (13) بتفجير سيارة مفخخة شرقي كركوك
الرئاسة تعلن خططاً وإجراءات جديدة لحفظ الأمن في المدن العراقية

رجوع

الرئاسة تعلن خططاً وإجراءات جديدة لحفظ الأمن في المدن العراقية

بغداد - نصير النقيب:

أعلنت دائرة صحة محافظة كركوك 13 شخصاً، سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير سيارة مفخخة شرقي كركوك، مشيرة إلى ان مستشفى ازادي العام استقبل جثة مدني و12 مصاباً بتفجير سيارة مفخخة في منطقة حي النصر شرقي كركوك، كما أفاد مصدر في شرطة كركوك بأن عشرة أشخاص أُصيبوا كحصيلة نهائية لتفجير السيارة المفخخة الثانية جنوب المحافظة.

إلى ذلك، ومن جهة أخرى، أفاد مصدر طبي بأن خمسة أشخاص أُصيبوا بهجمات بأسلحة كاتمة، ووصلوا لمستشفى مدينة الطب من مناطق متفرقة في بغداد. واستقبل مستشفى مدينة الطب في بغداد خمسة أشخاص مصابين بإطلاق أعيرة نارية من أسلحة كاتمة للصوت.

من جهة أخرى، كشفت رئاسة الجمهورية العراقية عن الاتفاق بين رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ومحافظ كركوك على ضرورة التنسيق المستمر بخصوص الإجراءات الأمنية في محافظة كركوك، فيما أشارت إلى مناقشة موضوع الانتخابات البرلمانية المقبلة لإقليم كردستان بين الطرفين. وقالت الرئاسة العراقية في بيان صدر عنها أمس إن المستشار الأقدم لرئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد ومحافظ كركوك نجم الدين كريم زارا رئيس الوزراء نوري المالكي في مكتبه الخاص، مبيناً أن اللقاء تناول مختلف الجوانب التي تخص الأوضاع الأمنية في محافظة كركوك. وتابعت الرئاسة في بيانها: تم الاتفاق بين رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي ومحافظ كركوك نجم الدين كريم على ضرورة التنسيق المستمر بخصوص إدارة كركوك والإجراءات الأمنية فيها. مبينة أن اللقاء تطرق للانتخابات المقبلة في إقليم كردستان. وشهدت محافظة كركوك اعتقال 25 شخصاً، يُشتبه بتورطهم بتنفيذ عمليات إرهابية خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها قوة أمنية بمناطق متفرقة جنوبي المحافظة. وتُعد محافظة كركوك التي يقطنها خليط سكاني من أبرز المناطق المتنازع عليها، والمشمولة بالمادة 140 من الدستور العراقي، فضلاً عن كونها من بين أهم المناطق العراقية الغنية بالنفط، وتشهد خلافات مستمرة بين مكوناتها، فضلاً عن أعمال العنف شبه اليومية التي تطول المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة