Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 06/09/2013 Issue 14953 14953 الجمعة 30 شوال 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

قبل زمن الانفتاح الإعلامي (في الزمن القديم) كانوا يروجون لكذبة أن الحكام يحابون الهلال للتحريض عليه، ومن أجل إيهام الآخرين بأنهم ضد فريقهم، وربما أيضاً لأسباب أخرى أحتفظ بها لنفسي وتندرج تحت ما يسمى بـ(غير صالح للنشر أوليس كل ما يعرف يقال) وقد نجحوا آنذاك في تمريركذبتهم على أنها صحيحة حتى على مستوى الخليج وليس المملكة فحسب..

تعددت وسائل النقل التلفزيوني والتطور الفضائي وارتفاع مستوى الإدراك حتى لدى المشجع البسيط ولكنهم رغم ذلك ما زالوا يكذبون.

* في مباراته أمام الاتفاق فاز الهلال بثلاث نقاط مهمة.. هذه المباراة هي المباراة الرسمية الثانية للهلال بتوليفته الجديدة وتحت قيادة مدربه الطموح سامي الجابر، إصدار الأحكام على وضع الهلال وهويته سواء بالسلب أو حتى الإيجاب سيكون فيه استعجال.

* أمام الهلال الاتفاقيون كانوا يمنون النفس بفوز فريقهم ولكنه خسر ولاسيما وأن الاتفاق قبلها كان قد خسر أيضاً من أمام الرائد.. الاتفاق في البطولات الكبيرة لم يكسب الهلال منذ زمن بعيد.. الهلال في السنوات الأخيرة بالذات حرم الاتفاق من العودة للمنصات (مثله مثل النصر تقريبا) مما جعل مشكلة الاتفاق مع الهلال تتحول إلى معاناة.

* كل هذه الأسباب من شأنها أن (تنرفز) بعض الاتفاقيين وأن تجعل ردة فعلهم قوية عندما يسخر فريقهم من أمام الهلال (مثلما حدث ذلك بعد الخسارة الأخيرة) وعلى غرار ما صدر من الأخ محمد الصدعان عضو مجلس الإدارة الاتفاقية باتهاماته غير المنطقية لحكام المباراة بأنهم وراء فوز الهلال رغم أن ضرر الأخطاء التحكيمية يومها كان أكثر على الهلال.

* فاز الهلال على الاتفاق.. ثارت ثائرة المحتقنين وزعموا (كالعادة) بأن الحكام هم من منح الفوز للهلال.. هؤلاء المحتقنون هم أنفسهم الذين وقفوا في صف الفرق غير السعودية ضد الهلال.. فهل من المنطق أن ينتظر منهم الهلاليون الإنصاف لفريقهم؟ بالتأكيد ليس من المنطق!!

كلام في الصميم

* من غرائب دوري هذا الموسم أن تدشينه حدث من خلال مباراة جمعت فريقين.. فريق منذ (29) موسما لم يحقق بطولته (الأهلي).. وفريق آخر لم يحصل عليها منذ (19) موسما (النصر).

* تصريح محمد نور (أنا اتحادي غصبا عن الجميع، واتحادي لـ100 سنة) كان فيه استفزاز للنصراويين، لكنه يؤكد أن النصر لا يمثل أي شيء لمحمد نور.

* ينتقدون (التحكيم المحلي) ودائماً ما يتهمونه بأنه ضد فريقهم، لكنهم في المقابل لا يطالبون بالحكام الأجانب.. الهدف هو الضغط فقط على حكامنا وبهدف (ترويعهم) ومن أجل أن يكونوا عوناً مستمراً لفريقهم.

* الملايين التي صرفها الأمير فيصل بن تركي على النصر ومنذ أن أصبح رئيساً له ربما كانت أكثر من كل الملايين التي تم صرفها على النصر طوال تاريخه.. لكن المشكلة إذا استمر غياب النصر عن البطولات.

* كتبتها أن الأهلي سيتضرركثيراً عندما يفتقد لخدمات عماد الحوسني.. رحل الحوسني بسبب إصابته وأثبتت المباريات أن الأهلي أصبح يعاني جراء هذا الرحيل.

* رئيس اللجنة السعودية لخصخصة الأندية الرياضية الأمير عبدالله بن مساعد اشترى نصف أسهم نادي شيفلين الانجليزي وهذه خطوة استثمارية جبارة.. لكن السؤال: هل هذا يعني أن الأمير عبدالله (غسل يديه) من وجود الخصخصة في الأندية السعودية على الأقل من خلال السنوات القليلة المقبلة؟ الله أعلم.

* في الاتفاق هناك من يعرقل إتمام صفقة انتقال أي لاعب اتفاقي للهلال والأمثلة على ذلك عديدة.. كما أن هناك في الاتفاق ممن لا يخرج إعلامياً ليهاجم.. ويزبد ويرعد إلا عندما يخسر فريقه من أمام الهلال.

من أجل التاريخ

* في يوم الجمعة الموافق 13-7-1399هـ (موسم 1399هـ) حصل الأهلي على بطولة كأس الملك إثر فوزه بنتيجة (4-صفر) على الاتحاد، وجاءت الأهداف الأربعة عن طريق إبراهيم مريكي يرحمه الله - وطارق ذياب، وأمين دابو (هدفين).

مشوار الأهلي في هذه البطولة بدأ بالفوز (10-1) على فريق الوديعة (أبها حالياً)، ومن ثم الفوز على الشباب بنتيجة (1-صفر).

* وفي دور الثمانية الأهلي كسب الروضة (6-1) وسجل أهدافه أمين دابو (هدفين) وطارق ذياب (هدفين) وهدف لأحمد الصغير - يرحمه الله - وآخر لإدريس آدم.. وشهدت المباراة ضربة جزاء أهلاوية مهدرة عن طريق أمين دابو.

* في يوم 1-6-1399هـ واجه الأهلي في دور الأربعة فريق الاتفاق وكسبه بهدفين مقابل هدف اتفاقي.. وسجل هدفي الأهلي (أمين دابو) وللاتفاق يعقوب.

* أما مشوار الاتحاد في البطولة فقد بدأ بالفوز (2-صفر) على عكاظ، ومن ثم الفوز على الهلال (10-9) بواسطة ضربات الترجيح وبعد أن كانت الأشواط الأصلية والإضافية قد انتهت بالتعادل (2-2).

* وفي دور الثمانية تغلب الاتحاد على فريق الرياض بثلاثة أهداف نظيفة (3-صفر) سجلها عثمان مرزوق والسويدي شوبيرج (ضربة جزاء) وسعد أبو سمرة.. وفي دور الأربعة تجاوز الاتحاد عقبة النصر (في الرياض) بهدف سجله سالم الشمراني (النجدة).

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@

كل جمعة
الاتفاق يعاني من الهلال
صالح الهويريني

صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة