Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 07/09/2013 Issue 14954 14954 السبت 01 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

مهرجان تورونتو السينمائي يعرض «عمر» و«ستيريو فلسطين»

رجوع

مهرجان تورونتو السينمائي يعرض «عمر» و«ستيريو فلسطين»

دبي - فن:

يعرض مهرجان تورونتو السينمائي الدولي الذي تستمر أنشطته من 5 إلى 15 سبتمبر الجاري، فيلمين روائيين تم دعمهما مالياً عبر صندوق «إنجاز» لدعم مشاريع الأفلام، أحد مبادرات «مهرجان دبي السينمائي الدولي».

وقد تم اختيار فيلم «عمر» للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد الذي ترشح لنيل جائزة الأوسكار، والذي حصل مؤخراً على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان «كان» السينمائي الدولي، وكذلك فيلم «ستيريو فلسطين» للمخرج رشيد مشهراوي.

ويُعتبر مهرجان تورونتو السينمائي الدولي أحد أهم التظاهرات السينمائية على مستوى العالم، حيث يفرد المهرجان مساحات شاسعة لإطلاق أفضل إنتاجات السينما العالمية، ويعرض هذا العام 366 فيلماً، من بينها العديد من الأفلام الروائية العربية.

وقد تم تصوير الفيلمين في الضفة الغربية، ويناقشان الضغوط التي يفرضها عدم الاستقرار السياسي وظروف الاحتلال الإسرائيلي على المجتمع، وسوف يُعرض «عمر» في قسم «العروض الخاصة» المخصص لعرض الأعمال التي ترشحت لنيْل جوائز كبرى، فيما يعرض فيلم «ستيريو فلسطين» في قسم «السينما العالمية المعاصرة» الذي يعرض نخبة مختارة من الأفلام من مختلف أرجاء العالم.

جدير بالذكر أن فريقاً من مبرمجي مهرجان دبي السينمائي الدولي سيتواجد في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي لاختيار أفضل إنتاجات السينما من حول العالم لعرضها في الدورة العاشرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي (6-14 ديسمبر 2013).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة