Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 08/09/2013 Issue 14955 14955 الأحد 02 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الثقافية

بعد نصف قرن من العطاء
أدبي الرياض لإذاعتها: هذا يوم الوفاء

رجوع

أدبي الرياض لإذاعتها: هذا يوم الوفاء

أناب معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة سعادة وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان لافتتاح فعاليات ندوة «إذاعة الرياض.. ونصف قرن من العطاء الثقافي» بمناسبة مرور خمسين عاماً على افتتاح الإذاعة وانطلاق البث الإذاعي في الرياض التي تنطلق فعالياتها مساء الأحد 2-11-1434هـ (8 سبتمبر2013م) الساعة التاسعة مساء في النادي الأدبي بالرياض.

وقال معاليه في خطاب وجّهه لرئيس مجلس إدارة النادي الدكتور عبدالله الحيدري: «نود أن نعبّر عن شكرنا لكم وللنادي على اهتمامه بهذه المناسبة»، وأشار معاليه إلى أن هيئة الإذاعة والتلفزيون تعمل حالياً على التخطيط لحفل يليق بهذه المناسبة التاريخيّة.

من جهته حيّا معالي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهزّاع مبادرة النادي لإقامة هذه الندوة للتذكير بالمنجز الإعلامي الكبير الذي نهضت به إذاعة الرياض على مدى نصف قرن، وقال في خطاب تلقاه رئيس مجلس إدارة النادي: «نشكر لكم الاهتمام بهذه المناسبة التاريخيّة، والهيئة تعمل حاليا لإقامة احتفال كبير بهذه الذكرى».

وفي سياق الترتيب للحفل والندوة استقبل نائب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون لشؤون الإذاعة الأستاذ مجري القحطاني رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض الدكتور عبدالله الحيدري ظهر الخميس الماضي في مكتبه، وحضر اللقاء سعادة مدير عام إذاعة الرياض الأستاذ صالح المرزوق، وعضو اللجنة التحضيرية للندوة عضو لجنة النشاط المنبري في النادي الأستاذ سعد النفيسة.

وسيشارك في الندوة أربعة ممن عاصروا فترة التأسيس وافتتاح الإذاعة عام 1384هـ، وهم: الدكتور عبدالرحمن الشبيلي، والدكتور علي النجعي، والأستاذ عبدالمحسن الخلف، والأستاذ خالد اليوسف.

ويسبق الندوة حفل خطابي يتضمن كلمات لكل من: سعادة وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان، وسعادة مدير عام إذاعة الرياض الأستاذ صالح المرزوق، وسعادة رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض الدكتور عبدالله الحيدري، ويتخلل الندوة تسجيل أعدته الإذاعة يضم بعضاً من مقدمات البرامج الثقافية والمنوّعة الشهيرة.

وينظم النادي بالتعاون مع إذاعة الرياض معرضاً مصغّرا يضم بعضاً من الكتب التي تؤرّخ للإعلام السعودي، وتحديداً للإذاعة، وكتباً أخرى متنوعة كانت في الأصل برامج إذاعية، ومنها: من القائل؟، وكتب وآراء، وأحدث المقامات، وشعراء من أرض عبقر، وقضايا وآراء.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة