Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 08/09/2013 Issue 14955 14955 الأحد 02 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الثقافية

عدد من الإذاعيين يتحدثون لـ«الجزيرة» عن هذه المناسبة
النادي الأدبي بالرياض يحتفل بمناسبة مرور نصف قرن على انطلاق البث الإذاعي من الرياض

رجوع

النادي الأدبي بالرياض يحتفل بمناسبة مرور نصف قرن على انطلاق البث الإذاعي من الرياض

ينظم النادي الأدبي بالرياض يوم الأحد الموافق 2 ذي القعدة (8سبتمبر2013م) فعالية بمناسبة بمرور نصف قرن على افتتاح إذاعة الرياض، إذ سيحضرها عدد من مسؤولي وزارة الثقافة والإعلام، وهيئة الإذاعة والتلفزيون، ومن المثقفين والأدباء والإعلاميين.

وقد تحدث عن هذه الاحتفالية عدد من الإعلاميين المعروفين، حيث ذكر الأستاذ صالح المرزوق مدير عام إذاعة الرياض، أن الاحتفال بمرور خمسين عاماً على انطلاق إذاعة الرياض قد مر بالكثير من الحقب الزمنية، حيث واكبت الإذاعة عدداً من المناسبات الوطنية المهمة، وأسهمت في تعزيز الانتماء بين مختلف شرائح المجتمع، وكان لها دور في نقل العديد من الرسائل للمواطنين، وأسهمت في التعليم والتثقيف ورفع مستوى الوعي بين أفراد المجتمع وكانت في ذلك الوقت أشبه بمدرسة ذات فصول متعددة تستفيد منها كافة شرائح المجتمع، واحتفالنا اليوم ما هو إلا تجديد لدور الإذاعة ومكانتها، بالرغم من وجود المنافسة الكبيرة من القنوات الفضائية التي أصبحت تملأ الفضاء، إلا أن الإذاعة احتلت مكانتها وأصبحت صديقة لمرتادي الطرق بفضل المسافات الكثيرة والزحام الشديد، ومازالت الإذاعة تحتفظ بجمهور عريض وواسع من مختلف مناطق المملكة وكذلك من العالم العربي والإسلامي .

وأضاف المرزوق: الذي أحب أن أشير إليه أن الإذاعة تبث على مدار الساعة في إنتاج محلي داخل أستديوهاتها وبطاقات سعودية 100%، واستطاعت الإذاعة أن تحقق العديد من الجوائز على المستوى الخليجي والعربي .

ولا أنسى في هذه الأيام من الاحتفالية، أن أشيد بكافة الزملاء من الرواد الذين أسهموا في تأسيس وتأصيل هذا الكيان الكبير، بحيث أصبحت المملكة صوتاً تعبّر عنها عبر وسيلة مسموعة في كافة الأقطار من خلال إذاعة الرياض. وأحيي كلّ زميل وكلّ إنسان كان ومازال يسهم في هذا الإنجاز وهذا الصرح العملاق.

ولا يفوتني أن أشيد بالشراكة المميزة والإستراتيجية مع النادي الأدبي بالرياض، حيث أقامت الإذاعة أكثر من نشاط مشترك مع النادي الأدبي بالرياض، وهناك العديد من البرامج الإذاعية التي تنتج من داخل النادي لصالح الإذاعة، ولا غرابة أن يقيم النادي الأدبي هذه الاحتفالية؛ وفاءً وعرفاناً لهذا الجهاز الإعلامي الصامد الذي حقق مكانةً وانتشاراً على المستوى المحلي والعربي .

بعدها تحدث الدكتور سليمان العيدي المستشار بهيئة الإذاعة والتلفزيون فقال: في البداية أشكر مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض على هذه اللفتة الجميلة، شعوراً منهم أن الرسالة مشتركة بين النادي من أول رئيس للنادي إلى آخر رئيس لها لذا عاشوا فترة التألق.

وفي الوقت نفسه أهنئ الإخوة والأخوات والزملاء في الأسرة الإذاعية، على المكانة التي احتلتها في نفوس المستمعين على مدى 50 عاماً مضت، واليوم نسعد جميعاً ونحن العاملون في الإذاعة والتلفزيون بمرور مناسبة تستحق أن تكون مناسبة، وهذا المناسبة أتذكر التحاقي بهذا الجهاز الذي خدمت فيه 35 عاماً منذ عام 1398هـ وقبلها كنت متعاوناً لمدة عام، وقدمت من خلالها برامج متنوعة ونشرات أخبار متعددة وبرامج مباشرة أعطيتها وقتي حباً وعشقاً وتضحية لهذه الإذاعة المتألقة دوماً ، لقد سعدت بمرافقة أساتذة أفاضل عشقوا الميكروفون سنوات طويلة، وأنا أعدّ نفسي من أبناء العقد الثاني، وعملت مع عدد من الإذاعيين الأفاضل، منهم من انتقل إلى رحمة الله والبعض الآخر انتقل إلى مرافق أخرى للدولة وآخرون مازال عطاؤهم متدفقاً على الهواء .

وأضاف العيدي: إنها فرصة للتذكير بأهمية الإذاعة كونها إحدى وسائل الاتصال الذي يصعب إرسالها في مزاحمة وسائط التواصل الاجتماعي المحترف في عالم اليوم .

واختتم العيدي حديثه قائلاً: أشد على أيدي الزملاء والزميلات بأهمية الرسالة، وسأكون معهم دوماً عطاءً وتواصلاً، وشكراً مرة أخرى للنادي الأدبي على هذا الاهتمام والتألق وأبارك للدكتور عبد الله الحيدري رئيس النادي هذه النجاح الذي يحققه النادي، وهو زميل قديم وزميل إذاعي عندما كنت رئيساً لقسم المذيعين بالإذاعة.

بعدها تحدث الأستاذ إبراهيم الصقعوب المستشار الإعلامي بمكتب وزير الثقافة والإعلام، وقال: إن النادي الأدبي بالرياض يستحق الشكر والتقدير على اهتمامه بهذه المناسبة التي تمثل حدثاً ثقافياً مهماً، فقد عايشتْ الإذاعة عبر تاريخها الطويل الذي أكمل 50 عاماً في العاصمة الرياض مسيرة التنمية والبناء في كل جوانب الحياة، وكانت شريكاً فاعلاً فيها حملت تطلّعات المسؤول وهمّ المواطن وكانت نافذة مضيئة للنخب المتميزة، ومع دخول منافسات قوية، فإنها لم تختف بل كيّفت نفسها مع الوضع الجديد وحققت التميز على المستوى العربي وحصلت على أكثر من ثلاثين جائزة وكان منتظراً أن تعطي هذه المناسبة الكثير من الاهتمام؛ تقديراً لجهد أجيال من الإعلاميين الذين تشرفوا بحمل أمانة الكلمة فكانوا أمناء عليها وخدموا من خلالها عقيدتهم، فجاءت هذه الخطوة المباركة من النادي الأدبي بالرياض تعبيراً عن تقدير الوسط الثقافي الذي كان عنصراً رئيسياً في محتواها. واختتم الصقعوب حديثه قائلاً: تحية لإذاعتنا التي تشرفنا بخدمة الوطن من خلالها ودامت متألقة في ميدان المنافسة الإعلامية الشرسة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة