Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 08/09/2013 Issue 14955 14955 الأحد 02 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

تنظمه الغرفة التجارية الصناعية على مدى يومين بحضور خبراء اقتصاديين
أمير الرياض بالنيابة يفتتح اليوم المنتدى السعودي الثاني للأوراق المالية

رجوع

أمير الرياض بالنيابة يفتتح اليوم المنتدى السعودي الثاني للأوراق المالية

الجزيرة - الرياض:

يفتتح مساء اليوم الأحد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة فعاليات المنتدى السعودي الثاني للأوراق المالية في قاعة الأمير سلطان في فندق الفيصلية لمدة يومين ويبدأ التسجيل الساعة الثالثة والنصف عصرا، ويستهل الحفل الخطابي في الساعة الرابعة والنصف بكلمة للدكتور عبد الرحمن الزامل رئيس مجلس الغرفة التجارية الصناعية في الرياض. وأوضح الدكتور الزامل أن المنتدى في دورته الثانية حظي بدعم واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة واهتمامه بالفعاليات الاقتصادية في العاصمة الرياض. وشكر الزامل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة على رعايته للمنتدى في دورته الثانية، كما وجه شكره للجنة الأوراق المالية في الغرفة التجارية وهيئة السوق المالية على جهودهم في السعي لتنظيم المنتدى وتوقع الزامل أن تحظى جلسات المنتدى بالاهتمام والحضور من المهتمين بالجانب الاقتصادي في المملكة والإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام. كما نوه بدعم ومشاركة هيئة سوق المال حيث ستمنح المنتدى الأهمية لتحقيق الأهداف والغايات المنشودة لإقامته والسعي الجاد لتحسين بيئة الاستثمار والعمل في المملكة العربية السعودية مما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد المحلي والحركة الاقتصادية بشكل عام. وأضاف من المتوقع حضور كثيف من المهتمين بالجانب الاقتصادي والاستثماري والإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام لتغطيه الحدث وإبراز أهم النقاط التي يتناولها المنتدى بشكل عام، وأوراق الجلسات بشكل خاص على مدى يومين بمشاركة العديد من الخبراء الاقتصاديين.

كما شكر الأستاذ خالد المقيرن نائب رئيس مجلس الغرفة إدارة الغرفة التجارية رئيس لجنة الاستثمار والأوراق المالية، صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة على استقبال سموه للجنة الاستثمار والأوراق المالية في مكتب سموه الكريم في قصر الحكم قبل انطلاق المنتدى مما يعكس مدى اهتمام سموه بالفعاليات الاقتصادية عامة والمنتدى السعودي الثاني للأوراق المالية. وعبر المقيرن عن أمله أن يحقق المنتدى الأهداف الاقتصادية التي من أجلها جندت الغرفة كل الإمكانات والجهود ودعوتها لمشاركة العديد من الخبراء الاقتصاديين في العديد من المجالات والموضوعات التي ستطرح من خلال أوراق العمل خلال يومي انعقاد المؤتمر.

وعن أهم محاور المنتدى في اليوم الأول أوضح المقيرن أن الجلسة الأولى ستكون بعنوان: (النظام المالي ودوره في حماية ودعم الاستثمارات). وتستضيف الجلسة الثانية حوارا مفتوحا مع الأستاذ محمد بن عبد الملك آل الشيخ رئيس هيئة المالية حول السوق وسبل تطويرها وأبرز القضايا التي تواجهها، ثم يعقب ذلك انعقاد الجلسة الثالثة والأخيرة بعنوان: (الحوكمة في السوق المالية.. إلى أين). ويختتم اليوم الأول بافتتاح المعرض وتكريم الرعاة من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة.

يذكر أن المنتدى حظي برعاية الراعي الرسمي المستثمر والراعي البلاتيني البلاد المالية إضافة إلى إتش إس بي سي، الأهلي كراع بلاتيني، إضافة إلى سامبا المالية، التوكيلات العالمية للسيارات، أرباح المالية. كما شارك عدد من العارضين ميفك كابيتال، الباري للوساطة، تريندت، بلومبيرج، والأولى المالية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة