Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 08/09/2013 Issue 14955 14955 الأحد 02 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

موبايلي: تغطية كورنيش الدمام والخبر بخدمة الواي فاي مجاناً

رجوع

موبايلي: تغطية كورنيش الدمام والخبر بخدمة الواي فاي مجاناً

الجزيرة - الرياض:

قالت شركة موبايلي: إنه بات بمقدور سكان وزوار المنطقة الشرقية الاستمتاع بخدمات الإنترنت عالية السرعة عن طريق تقنية الواي فاي وذلك بعد أن وفرت الشركة مؤخرًا هذه الخدمة المتطورة مجاناً في كل من كورنيش الدمام والجهة الشمالية من كورنيش الخبر، في خطوة تعكس تكامل الأدوار بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والتي تهدف إلى تزويد المواطنين والمقيمين بأفضل خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأضافت: موبايلي أكثر من 40 نقطة اتصال لتوفير خدمات الانترنت بشكل مجاني لكافة زوار الكورنيش، حيث ارتكزت من خلال تنفيذ هذا المشروع على خبرتها العريضة في تغطية العديد من الأماكن التي تشهد زحامًا من المستخدمين مثل موسم الحج الذي يثبت عامًا بعد عام قوة البنية التحتية للشركة.

وأوضحت «موبايلي» أنه يمكن الحصول على خدمة (الواي فاي) في كل من كورنيش الدمام والخبر من خلال البحث عن شبكة موبايلي عبر تقنية الواي فاي المتوفرة في هواتفهم المتحركة أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة والدخول إليها، ثم فتح متصفح الانترنت والذي يقود مباشرة إلى صفحة الخدمة ويمكن بعد ذلك التسجيل (مجانا)، علماً بأنه يتطلب عند إدخال رقم الهاتف المتحرك أن يكون مسبوقًا بالمفتاح الدولي، وبعد التسجيل ستصل للمستخدم رسالة نصية قصيرة تحتوي على الرقم السري وذلك لضمان الخصوصية.

وقال أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير: إن هذا المشروع يجسد تكامل الأدوار بين القطاع الخاص والعام من خلال شراكة استراتيجية مع موبايلي والتي تعد اليوم واحدة من أبرز الشركات التي تتمتع ببنية تحتية متطورة قادرة على ضمان تقديم خدمات الاتصالات بجودة عالية ومنها خدمة الواي فاي التي يتم تقديمها لجميع زوار ومرتادي الوجهه البحرية لكورنيش الدمام والجهة الشمالية من كورنيش الخبر.

وأكد الجبير أن أمانة المنطقة تعمل وفق استراتيجية واضحة نحو تحويل مدينتي الدمام والخبر إلى مدن ذكية وما هذا المشروع إلا بداية تتبعه خطوات أخرى نحو توسيع نطاق التغطية خلال المرحلة القادمة.

من جهته عبَّر الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي المهندس خالد الكاف عن سعادته بإتمام هذا المشروع بنجاح، لافتًا إلى حرص الشركة الدائم على المساهمة في تنفيذ المشاريع المشتركة مع كافة القطاعات الحكومية ومنها مشاريع أمانة الشرقية وذلك من منطلق حسها الوطني وشعورها بالمسؤولية تجاه المجتمع.

وأضاف الكاف: تغطية كورنيش الدمام والجهة الشمالية لكورنيش الخبر يتماشى مع خطط الشركة التي تهدف إلى إبقاء كافة شرائح المجتمع على تواصل دائم بشبكة الانترنت وفق أحدث التقنيات، فنشر المعرفة وتعزيزها يعد جزءًا من خطط الشركة الطموحة خاصة وأن موبايلي تمتلك البنية التحتية القوية والخبرة العريضة التي تؤهلها لذلك».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة