Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 08/09/2013 Issue 14955 14955 الأحد 02 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

ضعف الانسجام بين المُعدين سبب فشل تنظيم الفعاليات.. وارتفاع التكاليف يعود لمصالح شخصية

رجوع

الدمام - ظافر الدوسري:

أكد مستشار مختص في التنمية البشرية أن فشل بعض الفعاليات يعود لضعف الانسجام بين فريق العمل المعد للفعاليات وتشابه مهام مع وجود أهداف وغايات شخصية لإقامة الفعالية, بالإضافة الى وجود خلل في توزيع وضبط الميزانية وحصر أعدادها في شخص واحد.

وقال الدكتور محمد الأرغواني مدرب في التنمية البشرية ومستشار في التدريب، إن تفويض بعض الجهات الخاصة في تنفيذ بعض الفعاليات بهدف أن التخصصية والاحترافية مطلوبة في تنفيذ الفعاليات، لكنها مشروطة بتحقيق النتائج ضمن الوقت المحدد وبالطريقة الملائمة لوجهة نظر المنظمين والمستهدفين مع عدم غياب التنسيق والاستشارة مع الجهة المنظمة والمتابعة من قِبل الجهة المنظمة للتحقق من النتائج المرجوة. وعن سبب ارتفاع التكاليف الباهظة لبعض الفعاليات, ذكر أن السبب الرئيس يعود الى خلل في التنبؤ والافتراض عند إعداد الميزانية وخلل في تحديد واعتماد عناصر وجزئيات الفعالية مع وجود مصالح شخصية.

وناشد في ختام حديثه بالاطلاع المستمر على تجارب الآخرين الناجحة محلياً ودولياً ومحاولة استنباط أسباب النجاح لاعتمادها وتفعيلها في تنظيم فعالياتنا، وإن كان هناك بعض الجوانب السلبية في تلك التجارب، فمن المهم تحديدها وتفاديها قبل وأثناء وبعد تنفيذ الفعالية. جاء ذلك عقب دورة تدريبية أقامتها المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة دورة بعنوان (مهارات التعامل مع الجمهور «مهارات مكتسبة»): بالتعاون مع أحد المعاهد المختصة, على مدى خمسة أيام بواقع 25 ساعة تدريبية والتي انتهت أمس الخميس, حيث شارك فيها أكثر من 20 موظفاً من منسوبي العلاقات العامة بجميع فروع المؤسسة على الساحلين الغربي والشرقي والمركز الرئيس بالرياض.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة