Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 08/09/2013 Issue 14955 14955 الأحد 02 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تطوير شبكات الري بالحدائق وترشيد استهلاك المياه
أمانة الطائف تشرع في تنفيذ (4) مشروعات جديدة لإنارة وسفلتة الشوارع

رجوع

أمانة الطائف تشرع في تنفيذ (4) مشروعات جديدة لإنارة وسفلتة الشوارع

الطائف - سامي المنصوري وعليان المصعبي:

شرعت أمانة محافظة الطائف في تنفيذ 4 مشروعات جديدة لصيانة سفلتة شوارع الطائف (رقم 1، رقم 2، رقم 3، رقم 4), ضمن جهود دعم شبكة الطرق الداخلية بما يسهل على الأهالي والزوّار تنقلاتهم بيسر وسهولة. وأهابت الأمانة بالشركات والمؤسسات المتخصصة الراغبة في تنفيذ هذه المشروعات مراجعتها والحصول على الوثائق المطلوبة وتقديم العروض في المواعيد المحددة لكل مشروع. وأوضح المتحدث الإعلامي بالأمانة إسماعيل إبراهيم, أن مشروعات الصيانة سيتم من خلالها معالجة كافة الملاحظات، والارتقاء بكفاءة أداء شبكة الطرق. ولفت إلى أن الأمانة لديها رصد لجميع الملاحظات وستتم معالجتها تباعًا بإذن الله, وكشف النقاب عن مشروعات للسفلتة والإنارة سيتم تنفيذها في عدد من المواقع. كما تعمل الأمانة على استكمال العمل في عدد من مشروعات الطرق والشوارع والجسور والأنفاق في أنحاء المحافظة لتحرير التقاطعات الرئيسة في المدينة ضمن منظومة متكاملة، وقد وضعت إستراتيجية لتحقيق ذلك عبر المحاور الطولية والعرضية. يذكر بأنه قد تم عقد عدد من الاجتماعات التنسيقية مع الجهات ذات العلاقة ومقاولي المشروعات لاحتواء أي ملاحظات ومنع أي تأثير سلبي على حركة السير النشطة في شوارع وطرق المدينة.

من جهة أخرى نجحت الأمانة في زيادة المسطحات الخضراء داخل المدينة في المواقع السياحية ومداخل ومخارج المحافظة, مع ترشيد استهلاك مياه الري من خلال الاستعانة بالمياه المعالجة في أعمال الري، وإنشاء شبكة متطورة للري بالتنقيط، والتخلص التدريجي من صهاريج الري التقليدية للحدائق والشوارع بما يحافظ على الثروة المائية في المحافظة.

وقال إبراهيم: إن الأمانة تقوم حالياً بتنفيذ عدد من مشروعات الحدائق والمتنزهات الجديدة بعد أن استطاعت زيادة مساحات المسطحات الخضراء إلى الضعف دون المساس بالثروة المائية الجوفية مع الاستغلال الأمثل للبدائل المتاحة بما يساهم في إيجاد متنفسات متكاملة الخدمات والمرافق، مشيراً إلى وقوف أمين الطائف المهندس محمد المخرج, على عدد من مشاريع تأهيل حدائق الأحياء، والتأكد من فاعلية برنامج الأمانة الساعية إلى التوسع في تأهيل الحدائق التي كانت مهملة خلال عقود سابقة, وإعادة تدعيمها بالخدمات بعد تخطيطها بما يلبي احتياجات أهالي الأحياء.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة