Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 08/09/2013 Issue 14955 14955 الأحد 02 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

داماك العقارية تمنح عقداً بقيمة مليار درهم لتنفيذ مشروع (داماك تاورز باي باراماونت)

رجوع

داماك العقارية تمنح عقداً بقيمة مليار درهم لتنفيذ مشروع (داماك تاورز باي باراماونت)

منحت «داماك العقارية» عقداً بقيمة مليار درهم إماراتي لشركة (تي اي في تيبي اكفين انفيستمنت كونستركشن أند أوبيريشن) - فرع دبي.

ويأتي توقيع هذا العقد لتبدأ الشركة عمليات الإنشاء الرئيسة لتنفيذ مشروع «داماك تاورز باي باراماونت»، الذي أطلقته داماك مؤخراً والمكون من شقق فندقية فاخرة وشقق متكاملة الخدمات في منطقة البرج في دبي.

وقد استُكملت أعمال التجهيز في الموقع وأصبح بإمكان متعهد البناء مباشرة الإنشاءات، وتمتد فترة العقد مع شركة «تاف اكفن تيبي للاستثمار والإنشاء والتشغيل» 33 شهراً وتبلغ قيمته 1,059,000,000,00 درهم، فيما يُعد أضخم عقد إنشاءات منفرد تبرمه «داماك العقارية» حتى الآن.

ويتكون «داماك تاورز باي باراماونت» من أربعة أبراج شاهقة يفوق ارتفاعها 250 متراً، وترتبط فيما بينها بمنصة رئيسة متعددة المستويات فيها باقة مختارة من أرقى المطاعم وصالات الاجتماعات والمناسبات، إلى جانب صالة سينما ومراكز رعاية صحية ولياقة بدنية ومسابح ونادٍ للأطفال ومتاجر تحمل جميعها علامة «باراماونت» أو إحدى العلامات التجارية الشريكة. ويتكون أحد الأبراج الأربعة من شقق «باراماونت» الفندقية ويحمل توقيع «باراماونت هوتيل آند ريزيدنسز»، بينما تضم الأبراج الثلاثة المتبقية شققاً فندقية متكاملة الخدمات تحمل علامة «داماك ميزون - باراماونت» المشتركة.

ويجسد المشروع أجواء هوليود الساحرة وألقها الخلاّب ويعكس أسلوب حياة كاليفورنيا الفريد، الذي يتماهى مع نمط شركة الإنتاج السينمائي «باراماونت بيكتشرز» الرئدة عالمياً على مدى السنوات 101 الماضية.

وتقوم شركة «داماك العقارية»، أكبر مطور خاص للعقارات الراقية في منطقة الشرق الأوسط، بتطوير المشروع بالتعاون مع شركة «باراماونت هوتيلز آند ريزورتس».

من جهته قال المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط في شركة (تي اي في تيبي اكفين انفيستمنت كونستركشن أند أوبيريشن) يوسف أكسايوغلو: «يسعدنا اختيار داماك العقارية لشركتنا لتقوم بأعمال الإنشاءات على برج «داماك تاورز باي باراماونت».

داماك العقارية تُعد إحدى أهم شركات التطوير العقاري في المنطقة وتتمتع بصيت ذائع في تطوير معالم عمرانية بارزة تضيف ألقاً على المدن التي تحتويها.

إننا متأكدون من أن خبرتنا الواسعة، ونوعية عملنا الإنشائي المميز سيمكناننا من تقديم ما يلزم لإتمام هذا المشروع الضخم، وهو مشروع سيحدد بُعداً آخر للفخامة وسيميز أفق مدينة دبي العمراني». ويتمتع مشروع «داماك تاورز باي باراماونت» بإطلالة آسرة على برج خليفة، أطول برج في العالم، كما يتميز بمدخل يسير على المركز التجاري الأكبر في العالم، دبي مول. واستقبلت هذه المنطقة 65 مليون زائر في العام 2012، بزيادة قدرها 20 بالمائة عن عدد زوار المنطقة عن العام 2011، ويفوق عدد زوارها ما تستقبله مدينة نيويورك سنوياً (52 مليوناً).

وبحسب المسح الذي أجرته شركة «آرنست ويونغ» للأبحاث حول أداء قطاع الفنادق في منطقة الشرق الأوسط، فإن متوسط أسعار الغرف في دبي قفز من 292 دولاراً أميركياً إلى 314 دولاراً أميركياً في أبريل 2013، مقارنة بالفترة نفسها من العام المنصرم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة