Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 08/09/2013 Issue 14955 14955 الأحد 02 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

منوعـات

عرض أول لفيلم «فرش وغطا» في مهرجان تورنتو السينمائي

رجوع

القاهرة - (د ب أ):

كشفت شركة «فيلم كلينيك» المصرية عن موعد العرض الأول لأحدث أفلامها السينمائية بعنوان «فرش وغطا»، والمقرر له غداً الاثنين خلال فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في كندا، ضمن قسم «سينما العالم المعاصر».

وتدور أحداث الفيلم حول هروب أحد المسجونين خلال الأيام الأولى من اندلاع الثورة على الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، في أعقاب وقائع فتح السجون وانهيار قوات الأمن، حيث يتنقل السجين الهارب بين عدد من أحياء القاهرة الشعبية ليرصد الفيلم مظاهر الفساد وحياة المهمّشين الذي يتحوّل الكثير منهم إلى مجرمين تحت ضغط الظروف المعيشية القاسية. ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة من الممثلين الشباب، بينهم أسر ياسين وعمرو عابد ومحمد ممدوح وسيف الأسواني ويارا جبران ولطيفة فهمي، وتم تصوير مشاهده بالكامل في أماكن الأحداث الحقيقية في أحياء منشية ناصر والقاهرة القديمة.

ويشارك فيلم «فرش وغطا» أيضاً في المسابقة الرسمية لمهرجان لندن السينمائي التابع لمعهد السينما البريطاني، والذي تقام دورته الـ(57) منتصف أكتوبر المقبل، باعتباره الفيلم العربي الوحيد المشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان هذا العام ضمن 12 فيلماً من أنحاء العالم.

ومن المقرر عرض الفيلم المصري في مهرجان لندن يومي 19 و20 أكتوبر في سينما أوديون بوسط لندن، ليكون العرض الأوروبي الأول للفيلم بعد عرضه في كندا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة