Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 08/09/2013 Issue 14955 14955 الأحد 02 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

مهرجان بريدة للتمور

في زيارة نظمتها هيئة السياحة بالقصيم
إعلاميو دول الخليج: سوق التمور بمدينة بريدة عالمي

رجوع

إعلاميو دول الخليج: سوق التمور بمدينة بريدة عالمي

بريدة - بندر الرشودي:

اطلع وفد إعلامي يمثِّل عددًا من الجهات الصحفية والتلفزيونية بدول مجلس التعاون الخليجي على تجربة مهرجان التمور في بريدة.

وكانت الهيئة العامَّة للسياحة والآثار في القصيم وبالتعاون مع مهرجان بريدة قد دعمت الفريق لزيارة المهرجان الذي دشنه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود نائب أمير منطقة القصيم نائب رئيس مجلس التنمية السياحيَّة.

واطلع الفريق الذي ضمَّ إعلاميين وصحافيين من الكويت وقطر والبحرين وعمان والإمارات العربيَّة على تجربة مهرجان بريدة للتمور التي تُعدُّ الأضخم على مستوى العالم.

وأشار عمر السعيدي من وكالة الأنباء الامارتية إلى أن التجربة التي شاهدها وسمع عنها قبل أن يأتي هي عالميَّة بحقٍّ قائلاً: كانت تجربتي بحضور المهرجان قد أعطتني انطباعًا غير عادي عن هذا التجمع الاقتصادي والأرقام التي يحقِّقها المزارعون في هذا السُّوق الضخم.

فيما يؤكِّد سفر الهاجري مذيع بتلفزيون الريان بقطر أنَّها تجربة ثرية شاهدها عن قُرْب في زيارته الأولى لمنطقة القصيم مضيفًا: التقينا المزارعين والدلالين واطلعنا على معالم سياحيَّة في القصيم لم نكن نعرفها.

كما أن المهرجان منحنا فرصة الالتقاء بالمسئولين في المنطقة وعلى رأسهم نائب أمير منطقة القصيم الذي استمع لاسئلتنا بصدر رحب، مشيرًا إلى أن هذا المهرجان عالمي من الدرجة الأولى وفيه تجربة زراعيَّة وسياحيَّة وغنية جدًا. وعدّ طلال الهيفي من تلفزيون الكويت مهرجان بريدة للتمور بأنَّه تجربة جديدة ورائدة ومُتطوِّرة ومتجدِّدة عامًا بعد الآخر متوقعًا أن تصل لمراحل متقدِّمة في الخمس سنوات القادمة. من جانبه أشار الدكتور جاسر الحربش المدير التنفيذي للهيئة العامَّة للسياحة والآثار بالقصيم إلى أن الرحلة استهدفت التعريف بالمهرجان الكبير وكذلك الاطِّلاع على بعض التجارب السياحيَّة في القصيم من خلال زيارة بعض مسارات القصيم السياحيَّة مثل: متحف الدبيخي ببريدة وكذلك الاطِّلاع على تجربة النزل الزراعيَّة في مزرعة الزنيدي وكذلك الاطِّلاع على فندق الملفي الريفي في محافظة عنيزة إضافة إلى تعريف مجموعة من الزُّملاء الإعلاميين من دول مجلس التعاون الخليجي بثقافة المنطقة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة