Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 10/09/2013 Issue 14957 14957 الثلاثاء 04 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

المجتمـع

أسبوع «تمهيدي» مميّز في مدارس «أوائل المبدعين»
د. الرزوق: هدفنا إخراج جيل قادر على مواجهة المجتمع ويكون مبدعاً ومتحدثاً وموهوباً

رجوع

د. الرزوق: هدفنا إخراج جيل قادر على مواجهة المجتمع ويكون مبدعاً ومتحدثاً وموهوباً

الجزيرة - الرياض / تصوير - فتحي كالي:

أعرب الدكتور عبدالرحمن بن زيد الرزوق مدير مدارس أوائل المبدعين الابتدائية بحي المصيف بالعاصمة الرياض عن سعادته ببدء العام الدراسي الجديد.

وقال في حديث خاص لـ«الجزيرة» إن هدف المدارس ونهجها الذي تسعى إليه هو إخراج جيل قادر على مواجهة المجتمع، جيل موهوب ومبدع ومتحدث طلق بعيداً عن الخوف والرهبة والانكسار.

وأشار د. الرزوق أن نهج المدرسة منذ أن أنشئت قبل خمس سنوات هو إبراز جيل يتمتع بكافة القدرات العقلية والذهنية وإبراز المواهب التي يختزلها دون معرفة الأهل بموهبة ابنهم وأن الأساتذة والمعلمين في المدرسة حريصون على اختزال وإظهار هذه المواهب، مؤكّداً أن المدارس لا تسعى إطلاقاً للبحث عن الهدف المادي بقدر ما تبحث عن أحدث طرق التعليم العالمية والعصرية واكتشاف قدرات طلبتها في كل الأمور الثقافية والعلمية وحتى البدنية والفنية وإتقان كافة المهارات في المحيط التعليمي.

وأوضح د. عبدالرحمن الرزوق أن المدارس تهدف دوماً أن يكون الطلبة المستجدون الصغار في الصف الأول ما إن ينتهي الفصل الدراسي الأول إلا وأن جميع الطلاب قد أتقنوا موهبة القراءة والكتابة بشكل ممتاز كما نحرص في المدارس على تعليم اللغة الإنجليزية والرياضيات والحاسب الآلي للطلبة المستجدين وفق أحدث الطرق العصرية.

هذا بالإضافة إلى أن المدارس تتعامل مع أولياء الأمور والأمهات بواسطة الحاسب الآلي لمعرفة مستوى أبنائهم.

من جانبه قال معلّم الصف الأول الابتدائي حسن علي الخطيب إننا نحرص على تنشئة جيل يتمتع بالذكاء والموهبة والثقة في النفس، وقال رغم «المعاناة» التي نجدها مع هؤلاء الطلبة الصغار في الأسبوع التمهيدي والتعامل معهم في الدراسة، إلا أننا نثق بأن هؤلاء الصغار سيكونون في المستقبل هم رجال الوطن في كافة التخصصات المختلفة وأننا دوماً نحفزهم على الجد والمثابرة ونحمسهم على الرغبة في الكتابة والقراءة وتشجيعهم لإبراز مواهبهم الفنية والرياضية والعلمية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة