Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 10/09/2013 Issue 14957 14957 الثلاثاء 04 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«تطوير التعليم القابضة» تغذي (5) ملايين طالب وطالبة

رجوع

«تطوير التعليم القابضة» تغذي (5) ملايين طالب وطالبة

وقّعت شركة تطوير التعليم القابضة عقد تشغيل للتغذية المدرسية مع شركة الخليج للتموين، التي فازت بالعقد بعد قيام شركة تطوير التعليم بطرح مناقصة المقاصف على العديد من الشركات الوطنية.

وتهدف شركة تطوير التعليم، من خلال برنامجها للتغذية المدرسية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، إلى تحسين نوعية المنتجات الغذائية التي تقدّم يومياً لأطفالنا في المدارس، وتقنين الأصناف التي لا تتماشى مع المعايير العالمية في مجال تغذية الطلبة في مراحل نموهم المختلفة. وعليه فإن البرنامج يتكون من ثلاث مراحل، يقدّم خلالها خدمات غذائية صحية لأكثر من خمسة ملايين طالب وطالبة في المراحل الدراسية الثلاث يتوزّعون على أكثر من 23 ألف مدرسة في مختلف مناطق المملكة، حيث تشمل المرحلة الأولى أكثر من مليون ومئتي ألف طالب وطالبة، يوجدون في مدن المملكة الرئيسة وهي الرياض وجدة، والمنطقة الشرقية.

وكانت شركة الخليج للتموين قد فازت بتنفيذ البرنامج في مرحلته الأولى هذه مراعية بشكل أساسي القيمة الغذائية للمنتجات الغذائية التي يتناولها الطلبة بالإضافة إلى جودتها وسلامتها. وبمقتضى العقد الجديد الذي وقّعته شركة تطوير التعليم القابضة مع الشركة المذكورة، نجحت شركة تطوير في إبراز أهمية توفير المنتجات الغذائية الصحية للطلبة.

وما يميّز العقد الجديد أن شركة تطوير التعليم تعتمد المنتجات المسموح بيعها في المقاصف، بعد اعتمادها من قبل لجنة البرنامج الفنية. كما تقوم شركة تطوير التعليم القابضة بنفسها بفحص وتقييم الأصناف المباعة في هذه المقاصف ومتابعة أداء شركة التموين والإعاشة التي تلتزم بدورها في توفير التجهيزات اللازمة لحفظ الأطعمة من ثلاجات وأرفف ومعدات تراعي توفير بيئة غذائية صحية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة