Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 10/09/2013 Issue 14957 14957 الثلاثاء 04 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

خلال لقائه شباب الأعمال ووفد الإمارات العربية .. نائب أمير منطقة القصيم:
بعض وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت من أسباب انحراف بعض الشباب

رجوع

بعض وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت من أسباب انحراف بعض الشباب

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود, نائب أمير منطقة القصيم, ظهر أمس الأول رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية لشباب الأعمال بمجلس الغرف السعودية، ورئيس وأعضاء منتدى رواد الأعمال بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وأعضاء لجنة شباب الأعمال بغرفة منطقة القصيم، يرافقهم أمين عام غرفة القصيم الدكتور فيصل الخميس, حيث قدموا للسلام على سموه خلال زيارتهم للمنطقة. وقد رحب سموه بالجميع، مهيباً بالشباب بالتمسك بالثوابت والعادات والتقاليد، والابتعاد عن السلبيات الغربية التي تأثر بها بعض الشباب والأخذ بما لديهم من إيجابيات.

وقال سموه: لا يخفى على الجميع الجهود الجبارة التي تبذلها الحكومة الرشيدة في المحافظة والاهتمام بأبناء الوطن, فأنشأت منذ الستينات وكالة الشباب التي تخدم وتهتم بأبناء الوطن، ثم أنشأت الرئاسة العامة لرعاية الشباب، كما قامت بإنشاء الندوة العالمية للشباب الإسلامي التي تبرز الشخصية الإسلامية للشباب، إضافة إلى ما تقوم به الدولة من إنشاء مراكز الأحياء والملتقيات الشبابية في كافة مناطق مملكتنا الغالية، وكل ما تقوم به نتاج أنها تعلم أن الشباب هم عماد الوطن وأمل المستقبل.

وأشار سموه إلى أن بعضاً من وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت للأسف الشديد من أسباب انحراف بعض الشباب، فبعض من ينشر بتلك الوسائل هم من الحاقدين على الوطن وممن يسوؤهم ما تنعم به المملكة من أمن وأمان واستقرار، مهيباً بالشباب أن يستمعوا لعين العقل وألا يتبعوا العقول الفاسدة التي تسعى بكل قواها لتظليل شباب الوطن ويغيضهم ما ينعم به شبابنا من رغد عيش كريم وأمن وآمان -بفضل الله- ثم بتوجيهات القيادة الحكيمة.

وقال سموه: لعلي أستذكر كلمة قالها الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- عندما سئل عن كيفية حماية مجتمعنا من وسائل الإعلام المظللة قال سموه: إننا لا نقدر أن نحمي السماء, ولكننا بالتحصين نقدر أن نحمي الأسرة والمجتمع.

وعبّر سموه عن فخره واعتزازه بشباب الوطن المتمسك بثوابته وقيمه، والمتميز بإبداعاته في المجالات كافة ليس على المستوى المحلي فحسب بل على المستوى العالمي، لافتاً النظر إلى أن جائزة الشاب العصامي وجدت لإبراز شباب عصاميين لهم بصمتهم في الوطن الحبيب ونحن كلنا أمل وثقة بشبابنا لما عرف عنهم من إبداعاتهم ومحبتهم لوطنهم, وأتمنى أن تنتقل تجارب الشاب العصامي إلى جميع الشباب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة