Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 10/09/2013 Issue 14957 14957 الثلاثاء 04 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

القناوي يحث الطلبة ويؤكد: المشاركة مهمة لإثراء الطلاب والطالبات علمياً
جامعة العلوم الصحية تشارك في المؤتمر العلمي الخامس بالرياض

رجوع

جامعة العلوم الصحية تشارك في المؤتمر العلمي الخامس بالرياض

الجزيرة - المحليات:

تعقد وزارة التعليم العالي المؤتمر العلمي السنوي لطلاب وطالبات التعليم العالي في نسخته الخامسة خلال الفترة من 30/ 5 - 3/ 6/ 1435هـ في مدينة الرياض، الذي يأتي استمراراً لجهود الوزارة والجامعات نحو تحفيز الطلاب والطالبات على الإبداع المعرفي والتميز، وإطلاق مواهبهم قدراتهم، وإذكاء روح المنافسة بينهم. وسيعقد المؤتمر هذا العام تحت أربعة محاور متوازية، هي: المحور الأول: الابتكار، المحور الثاني، البحوث في العلوم الهندسية والأساسية، المحور الثالث: البحوث في العلوم الصحية، المحور الرابع: البحوث في العلوم الإنسانية والاجتماعية. وسيصاحب ذلك فعاليات متنوعة: مشاريع الخدمة المجتمعية، مشاريع ريادة الأعمال، الإلقاء العربي (الخطابة)، الأفلام الوثائقية والمشاركة الفنية.

من جهته أكد معالي مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي أن مشاركة الجامعة في هذا النشاط العلمي/ العملي مهمة؛ لما فيها من إثراء طلاب وطالبات الجامعة، والمساهمة الفاعلة، مشيراً إلى أن المؤتمرات السابقة شهدت مشاركات فعالة وإيجابية من الجامعة؛ لتكون حافزاً ودافعاً قوياً للحرص على المشاركة هذا العام.

وحث الدكتور بندر القناوي الطلاب والطالبات على بذل المزيد من الجهد للمساهمة والمشاركة لإبراز الجامعة في هذا المحفل العملي السنوي، والاستعداد لمثل هذه المحافل العلمية المهمة، التي تعود بالمردود الإيجابي على الرصيد العلمي للمشاركين.

من جانبه، بيّن وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور يوسف بن عبدالله العيسى أن مشاركة جامعة العلوم الصحية في هذا المنشط العملي الكبير باتت من أولويات الأجندة الطلابية لدى الجامعة؛ وذلك لأهمية المشاركة في الدخول في المنافسة العلمية مع الجامعات الشقيقة الأخرى، وهو ما يصب في مصلحة الجميع وتطور الطالب عملياً من خلال الاحتكاك والاطلاع على المواد والبحوث العملية المقدمة.

وأشار الدكتور يوسف العيسى إلى أن موعد اللقاء العملي التنافسي التحضيري في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية في كل من الرياض وجدة والأحساء يوم 9-13/ 3/ 1435هـ، الموافق 9-13/ 2/ 2014م.

وسيكون آخر موعد لاستقبال الملخصات والأوراق العلمية كاملة، إضافة إلى المشاركات الأخرى تمهيداً لرفعها لوزارة التعليم العالي يوم 11/ 1/ 1435هـ، الموافق 14/ 11/ 2013م.

كما سيكون الموعد النهائي لاستقبال الأوراق العلمية والمشاركات الأخرى بعد المراجعة واستكمال النواقص يوم 18/ 1/ 1435هـ، الموافق 21/ 11/ 2013م.

وحدَّدت وزارة التعليم العالي أن يكون الموعد النهائي لإرسال الأبحاث قبل يوم 4/ 2/ 1435هـ، الموافق 7/ 12/ 2013م.

يُذكر أن طلاب وطالبات جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحيَّة حققوا نتائج مميزة خلال مشاركتهم في المؤتمر العلمي الرابع لطلاب وطالبات التَّعليم العالي في المملكة، الذي عقد برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - خلال الفترة من 29 إبريل إلى 2 مايو 2013م بمكَّة المكرمة، وحصدوا من خلالها سبعة مراكز متقدِّمة عن المشاركات المقدمة من مختلف الجامعات السعودية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة