Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 10/09/2013 Issue 14957 14957 الثلاثاء 04 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

جامعة الأمير سلمان تنظم ورش عمل تطويرية لأعضاء هيئة التدريس

رجوع

جامعة الأمير سلمان تنظم ورش عمل تطويرية لأعضاء هيئة التدريس

الخرج - فهد الموسى:

نظمت جامعة سلمان بن عبد العزيز برنامجًا تطويريًا لأعضاء وعضوات هيئة التدريس بمبنى الهداية بالخرج.

وأوضح الدكتور صالح بن علي القحطاني وكيل الجامعة للشؤون التعليميَّة والأكاديمية بأن البرنامج استمر لمدة أربعة أيام بداية، حيث شهد اليوم الأول لقاءً مفتوحًا مع قيادات الجامعة اختتم بلقاء مفتوح مع معالي مدير الجامعة تَمَّ خلاله مناقشة كافة استفسارات الحضور فيما يخص حقوق وواجبات أعضاء هيئة التدريس طبقًا للوائح وأنظمة الجامعة، وغيرها من القضايا المهمة.

واشتمل البرنامج على تنظيم عددٍِ من ورش العمل التطويرية لأعضاء هيئة التدريس الجدد، بهدف وضع صورة واضحة أمامهم عن أهم المشروعات التطويرية بالجامعة، والخطوات التي خطتها الجامعة خلال الأعوام الأخيرة لتحقيق طفرات نوعية في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي في برامج الجامعة ومؤسساتها، وتوعيتهم بالعديد من الخدمات التي تقدمها الجامعة لمنسوبيها.

وتم تقديم ورشة عمل في اليوم الثاني من البرنامج بعنوان «إستراتيجيات التدريس وأساليب التقويم». وكذلك ورشة عمل بعنوان «نظام الجودة بالجامعة ومشروع التقويم التطويري»، اللتين هدفتا إلى التعريف بأساسيات الجودة والاعتماد الأكاديمي داخل الجامعة وإلقاء نظرة توضيحية على المشروعات التطويرية بالجامعة وخصوصًا مشروع التقويم التطويري، مع توضيح أهداف المشروع وما تَمَّ إنجازه من مراحله حتَّى الآن.

كما تَمَّ إعداد البرنامج ليكون شاملاً ومتنوعًا حيث تَمَّ تقديم ورشتي عمل عن بوابة التَّعليم الإلكتروني بالجامعة وتدريب أعضاء هيئة التدريس على استخدام المكتبة الرقمية.

وفي ختام تصريحه أكَّد د. القحطاني أن الهدف من تنظيم هذا البرنامج هو تطوير أداء أعضاء هيئة التدريس، مع إتاحة الفرصة لهم لطرح كافة استفساراتهم في خطوة من شأنها إزالة الحواجز بينهم وبين قيادات الجامعة مع بداية عملهم بالجامعة، وهو ما يبث روح الثقة المتبادلة بين إدارة الجامعة ومنسوبيها وإزالة العوائق والعقبات التي تواجههم خلال قيامهم بمهامهم التدريسية، مما يعود بالنَّفع على تحسين جودة الخدمة التعليميَّة المقدمة للطلاب والطالبات في كافة كليات الجامعة بالمحافظات المختلفة، وهذا هو الهدف الأسمى الذي يسعى له كافة منسوبي الجامعة، علمًا بأن عمادة التطوير والجودة تنفذ سلسلة من البرامج التطويرية خلال العام الدراسي الحالي 1434 - 1435هـ يبلغ عددها خلال الفصل الدراسي الأول 25 ورشة، وخلال الفصل الدراسي الثاني 20 ورشة، ويَتمُّ التنفيذ بكافة المحافظات خدمة لكافة أعضاء هيئة التدريس من الرجال والنساء. كما يتم عمل تقويم دوري شامل لهذه البرامج بهدف تحسين مخرجاتها، وتحقيقها لتطلعات قيادة الجامعة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة