Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 10/09/2013 Issue 14957 14957 الثلاثاء 04 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

وقف على مناطق مسح وجمع عينات الملوثات البحرية
رئيس الأرصاد وحماية البيئة يقوم بجولة على شواطئ جدة

رجوع

رئيس الأرصاد وحماية البيئة يقوم بجولة على شواطئ جدة

جدة - عبدالله الدماس:

أكد الدكتور عبدالعزيز الجاسر، الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة، أن إعادة تدوير مياه الصرف الصحي ضرورة؛ وذلك للاستفادة منها في الري ومجالات أخرى عدة، مشيراً إلى ضرورة أن تكون تلك المعالجة وفق الضوابط العلمية المناسبة.

كما أوضح الدكتور سعد المحلفي، وكيل شؤون الأرصاد في الرئاسة، أن مصبات الصرف الصحي في البحر سيتم إغلاقها نهائياً مع توسع مشاريع الصرف الصحي، التي ستنتهي عام 2015م.

وكان الدكتور الجاسر قد قام صباح أمس بجولة تفقدية على سواحل جدة، اطلع خلالها على سير عمل المسوحات البحرية لشواطئ محافظة جدة، ضمن مشروع دراسات الوضع الحالي والخطة الاستراتيجية والآثار الاجتماعية والاقتصادية وتحديد المخاطر. وقد وقف معاليه خلال الجولة على مناطق مسح وجمع عينات الملوثات البحرية، وكذلك جمع عينات الأحياء البحرية والأسماك ودراسات الشعب المرجانية وأشجار المانجروف ومكامن التلوث والمناطق الحساسة بيئياً على سواحل جدة.

كما استمع إلى شرح مفصل من الخبراء والمختصين في المشروع عن آليات المسوحات ومراحلها وشمولية تغطيتها لشواطئ محافظة جدة كافة، كما شاهد عرضاً عن إنجازات المشاريع الخاصة بالمسوحات.

وفي نهاية الجولة رأس معاليه اجتماعاً بين الرئاسة وإدارة مشروع مياه الأمطار وتصريف السيول، أكد فيه للجميع أهمية هذا المشروع؛ كونه يحقق معرفة الوضع الحالي والخطة الاستراتيجية لمحافظة جدة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة