Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 10/09/2013 Issue 14957 14957 الثلاثاء 04 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

وجهات نظر

مركز الأميرة العنود الدولي للتدريب (الخيري) .. تنمية ووعي وتطوير أداء
خالد بن عبدالله السليمان

رجوع

مركز العنود الدولي للتدريب وهو أحد المراكز التابعة لمؤسسة الأميرة العنود الخيرية الذي يعُنى بتنظيم وتنفيذ البرامج التدريبية التي تخدم الكثير من المؤسسات الخيرية في المملكة مما يسهم في التنمية وتطوير الأداء، ورفع الكفاءة والفاعلية ونشر الوعي، لمختلف الفئات المستهدفة.

وتوسع عمل المركز ليكون منطلقاً لدعم وتنفيذ العديد من البرامج التدريبية الموجه للمجتمع وداعماً لتنفيذ البرامج التدريبية في عدد كبير من الجهات الخيرية في المملكة مثالاً على ذلك (جمعية وئام، وجمعية مودة، وجمعية واعي.. وغيرها).

ويقدم المركز العديد من البرامج التدريبية التي يتم إعداداها وتصميمها بناء على دراسة للاحتياجات التدريبية من الإدارات والمراكز المعنية التابعة للمؤسسة (مركز وقاية، وارف للشباب، وشدن للأطفال) بالتعاون مع جهات معتمدة ومتقدمة في مجال التدريب ويقدم هذه البرامج مجموعة من الخبراء من مستشارين وأكاديميين ومدربين متخصصين وشراكات مهمة محلية ودولية، تم تصميم وإعداد (20) برنامجاً تدريبياً متخصصاً.

ويعتبر برنامج (رامي) الموجه لإعداد مدربي ومدربات للوقاية من الإدمان والاكتشاف المبكر من البرامج المهمة التي ينفذها المركز، وكذلك برامج التطوع للشباب وبرامج التنمية الأسرية الموجه للأمهات وبرنامج لغة الإشارة للصم للآباء والأمهات لمن لديه أبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة من فئة (الصم) وسيتم تدريب وتأهيل العديد من المدربين والمدربات على هذه البرامج في عدد من مناطق المملكة لنشرها والاستفادة القصوى منها. وخلال النصف من العام 2013م تم تدريب (76) برنامجاً استفاد منه (1180) متدرب ومتدربة.

ونظراً لتوجه المؤسسة التحول من الرعوية إلى التمكين فسيتم تدريب هذه البرامج في مناطق التمكين في المملكة، وذلك عن طريق شركاء المؤسسة (90) جمعية خيرية في كل من منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير وتبوك لتكون داعماً لهذا التحول وسيكون المركز ببرامجه إحدى الوسائل المهمة للتمكين والتنمية التي تنتهجها المؤسسة.

ويهتم المركزكذلك ببرامج تطوير موظفي المؤسسة الذي يشمل التطوير الذاتي والاداري والمهارات التقنية لرفع أداء العاملين في المؤسسة ولتحسين جودة الرعوية في المؤسسة وللشركاء في الميدان.

إن توجه المؤسسة للاهتمام بالتدريب بعد تلمسها للحاجة لذلك في ظل التطور المعلوماتي الهائل والتغييرات الكبيرة التي طرأت على المجتمع ولذلك جاء التنوع في البرامج ليشمل جميع أفراد المجتمع.

- مدير مركز العنود الدولي للتدريب

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة